كأس افريقيا للأمم

المغرب يعود مجددا للمنافسة من بوابة الطوغو

 
تمكن المنتخب الوطني المغربي من الفوز على نظيره الطوغولي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد برسم الجولة الثانية من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم المقامة بالغابون . 

المنتخب المغربي بدأ اللقاء بشكل سيء حيث تلقت شباكه هدفا مباغتا في الدقيقة الخامسة عن طريق نجم منتخب الطوغو ماتيو دوسيفي . رد أبناء رونار لم يتأخر كثيرا ، حيث عدل عزيز بوحدوز النتيجة 10 دقائق بعد هدف الطوغو مستغلا تمريرة ميليميترية من أقدام لاعب ديبورتيفو لاكورونيا فيصل فجر . هذا الأخير عاد مجددا و أهدى تمريرة حاسمة ثانية من ضربة حرة مباشرة سجلها لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي رومان سايس في الدقيقة 21 لينتهي الشوط الأول بفوز الأسود بهدفين مقابل هدف واحد .
الشوط الثاني دخل فيه رفاق بنعطية و كلهم رغبة في إحراز الهدف الثالث لحسم اللقاء مبدئيا لكن كل المحاولات باءت بالفشل أمام مرمى الحارس أغاسا . لكن لاعب مالقا يوسف النصيري عرف كيف يفك رموز الدفاع الطوغولي حيث إستغل هجمة مرتدة من الجانب الأيسر لتباغت تسديدته الحارس الطوغولي و يسجل الهدف الثالث الذي ضمن به المنتخب الوطني الإنتصار و عاد به مجددا للمنافسات بعد الخسارة الأولى أمام الكونغو .
و بهذا الفوز يحتل المنتخب المغربي الرتبة الثانية وراء الكونغو الديمقراطية التي تتصدر المجموعة الثالثة بأربع نقاط بفارق نقطة عن المغرب و نقطتين عن ساحل العاج الذي سيكون المنافس المقبل للأسود يوم الثلاثاء القادم في لقاء حاسم لتحديد المتأهل للدور القادم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.