أرقام وإحصائيات

الرصد الأسبوعي لمحترفي الدوري الهولندي : الأحمدي يساهم في الحفاظ على الفارق ، و ماحي يسجل هدفه العاشر

 


 شهدت بداية هذه الجولة من الإرديفيزي مواجهة بين ناديي غو أهيد إيغلز و رودا ، اللقاء إنتهى بتفوق هذا الأخير بهدف نظيف في لقاء عرف بقاء رشدي أشنتيح جليس دكة البلاء من جانب الإيغلز ، في حين أن محمد المكريني كان حاضرا بقوة في منتصف ملعب الفريق الأصفر بأكثر من أربع تدخلات ناجحة و دقة تمرير وصلت 97% ، اللاعب و منذ قدومه من الدوري الدانماركي فاز بمكانه كرسمي على حساب مواطنه عادل أوصار .

 أما في مباريات يوم السبت و التي إفتتحت بمواجهة توينتي لنادي هيرنفين ، شارك اللاعب المغربي يونس نملي كرسمي من جانب هذا الأخير لكن في مركز غير مركزه حيث لعب كظهير أيسر و هذا لم يمنعه من تقديم مستوى مستحسن رغم هزيمة فريقه بهدف نظيف ، من الجانب الأخر غاب أسامة السعيدي عن فريق مدينة أنشخيده بسبب الإصابة التي ستبعده عن الميادين لبضع أسابيع . و في لقاء نادي بي إس في أيندهوفن و نيك نيميخين فاز بطل الدوري الهولندي بثلاثة أهداف لهدف ، هدف اللقاء الوحيد لنادي نيميخين جاء من اللاعب علي مسعود حيث أعطى به التعادل لنادي لكن هذا لم يمنع رجال كوكو من العودة بقوة في اللقاء ، تشكيل نيك شهد كذلك مشاركة محمد رايحي كرسمي حيث لعب كمهاجم ثاني . شارك إبراهيم داري في 20 دقيقة من فوز ناديه هيراكليس ألميلو برباعية نظىفة في مواجهة إكسلسيور روتردام ، هزيمة قاسية للفريق الذي ضم في صفوفه خالد كرامي و هشام فايق اللذان شاركا في كل مجريات المباراة . ختام مباريات أمسية السبت شهدت تألقا مغربيا في لقاء نادي أوتريخت ضد بيك زفوله ، تشكيل الفريقين الرسمي ضد 4 مغاربة ياسين أيوب و ناصر بارازيت من الجانب الأول و وسيم بوي و يونس مختار من الجانب الثاني في فوز أوتريخت بثلاثة أهداف لهدف إثنان منها ببصمة مغربية ، فالهدف الثالث للحمر كان من توقيع ناصر بارازيت في حين أن بوي كان وراء الهدف الوحيد لزفولة بتمريرة حاسمة . أخر دقائق اللقاء شارك فيها كل من زكرياء لبيض و أنس أشهبار .

يوم الأحد شهد تألق أسماء عدة و البداية كانت بإلياس بلحساني ، لاعب نادي أزد ألكمار كان حاسما و أعطى تمريرة هدف فريقه الوحيد ضد فيليم 2 في لقاء إنتهى بالتعادل الإيجابي ، و إلى جانب التمريرة قدم اللاعب أداء جيد و كان قريبا في مرات عدة من خلق الفارق في التسعين دقيقة التي خاضها ، أما من الجانب الأخر فقد لعب أنور كالي كل مجريات المباراة التي تلقى فيها إنذارا . و في فوز نادي أياكس أمستردام ضد فيتيس أرنهايم بهدف لصفر شارك حكيم زياش ل 84 ، من الجانب الأخر دخل عدنان تيغادويني كرسمي و كان حاضرا طيلة 74 دقيقة . كريم الأحمدي كان مساهما رئسيا في حفاظ نادي فاينورد على الصدارة حيث سجل الهدف الوحيد للفريق ضد نادي أدو دينهاخ ، إضافة لكونه عنصرا أساسا في خط وسط فريقه خصوصا من الشق الدفاع ، ليحافظ بذلك العمال على فارق الخمس نقاط الذي يفصلهم عن أقرب المنافسين نادي أياكس أمستردام .

ختام الجولة كان بتعادل نادي خرونينخين ضد نادي سبارتا روتردام ، هجوم الخضر قاده الثنائي المغربي ميمون ماحي و أسامة إدريسي ، هذا الأخير عاد للرسمية بعد أسابيع عدة لعبها كبديل ، المباراة عرفت تسجيل ميمون هدف التعديل لنادي خرونينخين رفع به رصيده لعشر أهداف في الدوري و أهدى نقطة لفريقه في مباراة كان من أبرز نجومها ، أما من جانب فريق روتردام فقد بقي زكرياء العزوزي جليس دكة البدلاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *