أقوال و تصريحات | مستجدات المنتخبات

يوسف توتوح يخبر الجامعة الدنماركية بقراره : “لم يعد لدي شك”


اتخذ لاعب نادي كوبنهاغن يوسف توتوح قراره بخصوص المنتخب الذي يود تمثيله، هو الأن يريد تمثيل الدنمارك حسب ما أخبر به الجامعة الدنماركية.
خلال الأسبوع المنصرم قام الناخب الدنماركي بمتابعة تداريب بطل الدنمارك كوبنهاغن و هو أمر اعتاد عليه، لكن هذه المرة كان له حديث مع يوسف توتوح حثه من خلاله على الانضمام للمنتخب الدنماركي.
عندما أعلن مدرب منتخب الدنمارك عن لائحة أولية لمواجهة رومانيا، قام بتذكير توتوح بضرورة الاختيار و إخبار الجامعة الدنماركية، و ذلك ما استجاب له يوسف الأن، حيث أنه رفض دعوة من المنتخب الوطني المغربي.
يقول توتوح بهذا الخصوص:
” أنا و سطولي (مدرب كوبنهاغن) تلقينا اتصالا من الجامعة المغربية للكرة بغاية أن أمثل المغرب بدل الدنمارك، لكني لا أود الحديث أو النقاش معهم حول هذا الأمر. لست في شك من أن المنتخب الدنماركي هو من أريد تمثيله، هنا ولدت و ترعرعت و تربيت، أنا دنماركي، حصلت على كل شيء من الدنمارك، و أنا أود رد الجميل، أود أن ينظر الدنماركيون إليّ كواحد منهم.”
يذكر أن جاهزية توتوح لمباراة رومانيا لازالت محل شك، بسبب الإجراأت الإدارية و التي تعمل الجامعة الدنماركية عليها حاليا.
و بخصوص الأمور الإدارية أجاب يوسف :
“لقد حررت رسالة إلكترونية أرسلتها للجامعة الدنماركية، أقول فيها أنني أود تمثيل الدنمارك، و عليهم الأن القيام بما تبقى، أنا قمت بواجبي، و لا يمكنني فعل المزيد، آمل أن يسير كل شيء على ما يرام و أن تتم دعوتي يوماً ما للمنتخب الدنماركي، إذا كنت أستحق ذلك، فأنا لا أشترط أي شيء.”
و ختاماً يقول يوسف تتوح حول اختياره الأول لمنتخب المغرب و الأسباب التي جعلته يقبل دعوة بادو الزاكي :
” كل شيء حدث بسرعة، الناخب المغربي السابق و الذي له اسم كبير في المغرب، ظهر فجأة يجلس في بيتي و يتناول طعام أمي، إنه أمر غير عادي، و الحقيقة أن ذلك جعل الانضمام للمنتخب المغربي يسعدني كثيراً.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.