أسود الأطلس | مواهب من أصول مغربية

الفيفا لم تجب الاتحاد الدنماركي بخصوص توتوح.

 

تضائلت فرص لاعب كوبنهاغن يوسف توتوح باللحاق بمجموعة الدنمارك لمواجهة رومانيا برسم اقصائيات كأس العالم، يوم 26 من الشهر الحالي، و ذلك لعدم توصل الاتحاد الدنماركي بجواب من الفيفا لحد الآن. و في جواب لإحدى الصحف الدنماركية عن طلب ضم توتوح لمنتخب الدنمارك، أجابت سيغولين فالنتين، المسؤولة عن التواصل لدى فيفا:

” يمكنني تأكيد تواصلنا مع الاتحاد الدنماركي للكرة، نتمنى أن تتفهموا امتناعنا عن التعليق عن هذا الملف، بما أنه لا زال موضوعا مثاراً حاليا”.

هناك شكوك حول ما إن كان الاتحاد الدولي قد سجل توتوح سابقا كلاعب مغربي أم لا، و هو السؤال الجوهري الذي ينتظر الدنماركيون الإجابة عنه لحد الساعة، يقول مسؤول التواصل بالاتحاد الدنماركي للكرة:

” ذلك السؤال، إن كان قد غير جنسيته أم لا، لقد طرحنا هذا السؤال على الفيفا، كيف تسير أمور الملف، إن كان مسجلا كلاعب مغربي، لم نتوصل بإجابة كتابية لحد الآن”.

و حول حظوظ مشاركة يوسف توتوح مع المنتخب الدنماركي و هل سيتم غدا استدعاؤه لمواجهة رومانيا؟

“سنعجل الأمر، لكن إدراك الموعد و استدعائه محل شك، و عندها قد يكون جاهزاً للمباراة التالية، إذا كان المدرب هاريده يريده، و هو صرح عن سعادته برغبة يوسف الانضمام للمنتخب الدنماركي، ذلك يمنحه لاعباً إضافياً يمكنه اختياره. إنه ملف معقد لكن لحد الآن ما نعلمه أننا طلبنا جواباً كتابيا من فيفا، و نحن بانتظار هذا الجواب.”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.