أرقام وإحصائيات

الرصد الأسبوعي لمحترفين الدوري الهولندي


 

إنطلقت مجريات الجولة الماضية من الدوري الهولندي بمواجهة نادي هيراكليس ألميلو بنادي أزد ألكمار ، اللقاء شهد تواجد كل من إبراهيم داري و إلياس بلحساني على دكة البدلاء قبل أن يدخلا في الدقيقتين 61 و 86 على التوالي ، المباراة شهدت فوز زملاء إلياس بلحساني بهدفين لصفر .
 
مباريات السبت كانت بدايته بلقاء سبارتا روتردام برودا ، الذي إنتهى بفوز هذا الأخير بثلاثة أهداف لهدف لهذا الأخير ساهم فيها كل من محمد المكريني الذي خاض اللقاء كاملا و قدم مستوى جيد في خط وسط الفريق الأصفر رغم تلقيه لبطاقة صفراء ، و كذلك عادل أوصار الذي خاض الشوط الثاني كاملا و كان من بين أكثر اللاعبين فوزا بالمواجهات الثنائية في اللقاء . عبد الناصر الخياطي كان حاضرا بقوة كذلك في مباراة ناديه أدودينهاخ ضد بي إس في أيندهوفن حيث خاض اللقاء كاملا و ساهم في تعادل ناديه أمام ثالث الدوري الهولندي ، أما مواطنه أشرف مهديوي فقد بقي جليس دكة الإحتياط . مباراة فيتيس أرنهايم ضد إكلسيور و التي إنتهت بفوز نادي مدينة روتردام بهدف نظيف ، عرفت مشاركة خالد كرامي في كل مجريات اللقاء في حين دخل أنوار حدوير في أخر الدقائق ، من جانب فريق أرنهايم عاد عدنان تيغاوديني من الإصابة و شارك في أخر نصف ساعة بدلا من ناتان لكن هذا لم يغير أي شيء في نتيجة اللقاء . ختام اليوم كان بفوز نادي توينتي على نظيرة نيك نيميخين بثلاثية نظيفة في غياب أسامة السعيدي ، و في مشاركة محمد رايحي في المباراة كاملة .
 
يوم الأحد كان مردوده جيدا لمحترفينا ، فالبداية كانت من أداء أنوار كالي المميز في مواجهة نادي غو أهيد إيلغز ، لاعب نادي فيليم 2 أبلى البلاء الجيد من الشق الدفاعي حيث كان حاضرا بأكثر من 5 إفتكاكات للكرة إضافة لدور في بناء اللعب في المباراة التي عرفت فوز فريقه بهدفين لصفر . نفس النتيجة إنتهت عليها مباراة المتصدر فاينورد ضد نادي أوتريخت ، اللقاء شهدت مشاركة أربع مغاربة منذ البداية فكريم الأحمدي الذي كان من أحد نجوم اللقاء كان في مواجهة كل من سفيان أمرابط ، ياسين أيوب و ناصر بارازيت ، الثلاثي الذي ظهر بمردود مستحسن طيلة أطوار المباراة فمتوسطي الميدان الدفاعيين أوقفا هجمات عدة للعمال قبل الإنهيار في الشوط الثاني في حين أن بارازيت و قبل تغييره بمواطنه زكرياء لبيض حاول في مرات عدة الوصول لمرمى جونس و تهديده . أكبر نتائج الجولة كانت في أخر مبارتين فالأولى عرفت فوز خرونينخين بخمسة أهداف لهدف ضد بيك زفولة و الثانية إنتهت بنفس النتيجة لأياكس ضد هيرنفينين ، المبارتين شهدتا حضورا قويا لمحترفينا فميمون ماحي سجل هدفين في اللقاء الأول أحدهما من تمريرة حاسمة لزميله أسامة الإدريسي ، ختام الجولة كذلك لم يكن أقل أهمية فقد كان حكيم زياش حاضرا بقوة في مواجهة فريقه السابق هيرنفين حيث كان من بين مصادر الخطورة في تشكيل المدرب بوس و كان قريبا من التسجيل في مرات عدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *