أسود الأطلس

رونار يتحدث عن المنتخب الإيراني ، زياش و درار و اختياراته في مركز رأس الحربة

جانب من أهم الأسئلة التي تابعناها اليوم بالندوة الصحفية لرونار و بنعطية التي تأتي قبل 24 ساعة من مباراة المغرب و إيران الافتتاحية للفريقين بمونديال روسيا 2018 :

1- الصحفي : هل هو امتياز اللعب أمام إيران في المباراة الأولى ؟ و ما رأيك بالوضعية التي يعيشها المنتخب الإسباني حاليا ؟
رونار : المسألة بالنسبة لنا واضحة، المنتخبات الثلاثة في مجموعتنا أفضل منا في تصنيف الفيفا و كل المباريات متساوية فجميعها يخرج الفائز منها بثلاث نقاط لكن الفوز في المباراة الأولى و بداية البطولة بانتصار هو شيء ضروري و جد مهم. بالنسبة للسؤال الثاني فعندما تتوفر على منتخب بلاعبين من حجم لاعبي المنتخب الإسباني فأنت لا تخاف شيئا قد تتعقد الأمور في بعض الساعات لكن لزعزعة استقرار لاعبين احترافيين يلزم أمر أكبر من ما حصل.

2- الصحفي : هل لديكم خطة لإيقاف سردار أزمون ؟
مهدي بنعطية : الخطة سهلة و هي اللعب بطريقتنا و أن نكون حاضرين معنويا لنقاتل من أجل المنتخب .سردار لاعب جيد و حاسم في المنتخب الإيراني لكن بالنسبة لنا ليست هناك خطة مخصصة له ، علينا الثقة بإمكانياتنا و فرض طريقتنا في اللعب لأننا عملنا بجد من أجل ذلك
رونار : لقد سبق لنا أن واجهنا مهاجمين من قيمة أوباميونغ و جيرفنيو و تمكنا من إيقافهم حتى لو أننا لا نملك تجربة في مثل هذه المناسبات الكبيرة لكننا حاضرين لنقدم الأفضل.

3- الصحفي : بعض المباريات الودية ألغيت بالنسبة لإيران و مباراتهم الأخيرة كانت خلف الأبواب المغلقة ، ألا يجعل ذلك الصورة غير واضحة بالنسبة لكم؟
رونار : كيروش مدرب مليء بالمفاجآت و يحب القيام بذلك ، لكننا منذ يوم القرعة قمنا بإعادة جميع مباريات المنتخب الإيراني في السنوات الثلاثة الأخيرة و الاستعداد له جيدا . أظن بأننا نعرفهم جيدا كما يعرفوننا جيدا و غدا من سيكون الأكثر استعدادا و حضورا على جميع المستويات سيفوز بالمباراة.

4- الصحفي : ما هي نقطة قوة المنتخب الإيراني ؟
رونار : أعتقد أن المنتخب الإيراني يتوفر على وسط ميدان بلاعبين رائعين على المستوى التقني و ثلاث مهاجمين سريعين يتوسطهم رأس حربة هداف و متميز على مستوى الضربات الرأسية . لكننا نركز في الأول على فريقنا لكي نكون مستعدين جيدا و نحن كذلك لم نعد فريق ضعيف و لدينا نقاط قوتنا و مميزاتنا ؟

5- الصحفي : ماذا تتمنى لحكيم زياش الذي يتابعه نادي روما عن كثب الآن؟
رونار : أتمنى له الأفضل دائما ليجد الفريق الافضل له لأنه يستحق ذلك ، كان لنا بعض المشاكل في السابق لكننا الآن في أفضل حالة أتفهمه و يتفهمني جيدا. و هو جد مهم بالنسبة لتركيبتنا و هو أمر رائع أن تتوفر على لاعب مميز مثله عندما تكون مدرب.

6- الصحفي : هل هيرفي رونار لديه قلب هجوم معين سيعتمد عليه في المنافسة ؟
رونار : من الجيد بالنسبة لمدرب أن يتوفر على ثلاث رؤوس حربة بمميزات و خصائص مختلفة ، سنختار اللاعب الذي سيكون الأفضل بالنسبة لكل مباراة حسب نقاط قوة و ضعف الفريق الخصم.

7- الصحفي : قمتم بثلاث أسابيع من التحضيرات على مستوى عالي ، هل أنتم راضين عن ما حققتموه ؟ و ما جديد نبيل درار ؟
رونار : أعتقد أننا في المستوى الذي أردنا بلوغه و هو الأمر الذي لم يكن سهلا بالنسبة لجميع اللاعبين ، كذلك قمنا ببعض التعديلات في المباراة الودية فرغم نتائجنا الجيدة إلا أن كأس العالم شيء مختلف و يجب الانتباه إلى ذلك. بالنسبة لنبيل درار فقد عاد للتداريب منذ أسبوع تقريبا و سيكون في مقدرتنا الاعتماد على جميع أسلحتنا و هذا أمر جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *