تشكيلة المرصدبرو

تشكيلة المرصد برو المثالية للاعبين المحليين

موسم حافل ذاك الذي خاصته الأندية المغربية قاريا و محليا شهد بروز أسماء جديدة و تكىيس أخرى لتألقها من قبل، نادي الوداد الرياضي توج بطلا للدوري و صل لنهائي العصبة التي لا يزال طرفا منافسا.

فيها من جهته توج القطب الآخر للعاصمة الإقتصادية، الرجاء الرياضي بلقب النسخة ما قبل الماضية لكأس الكونفدرالية قبل أن ينال كأس السوبر الإفريقي، فيما تنافس الغريمان محليا إلى آخر الأنفاس على الدرع، نادي نهضة بركان أثبت قوته أيضا بتحقيقه لكأس العرش و وصوله لنهائي كأس الكونفدرالية الماضية، جنوبا، نادي آخر برز بمستوى محترم و يتعلق الأمر بحسنية أكادير و الذي أنهى مشواره البطولة الوطنية ثالثا و ضهر بوجه جيد ضمن منافسة كأس الكاف.

   هي مكتسبات و حراكية مهمة للأندية الوطنية صنعها بالأساس لاعبون داخل رقعة الميدان، و في وقفة تحليلية لمردود هؤلاء ارتأينا تشكيل فريق مثيل نرى فيه أنه خلاصة موسم هام لأبرز اللاعبين من حيث الأداء و مردود الأرقام، تم فتح فسحة إستفتاء لمتابعينا الكرام في بعض المراكز فيما خولت مهمة إختيار باقي الأسماء لأعضاء الموقع على ضوء إحصائيات الموسم الفردية و جاءت تشكيلة المرصد برو المثالية للاعبي البطولة الوطنية و التي اخترنا لها نهج خططي 4-3-3 على النحو التالي :

* حراسة المرمى / عبد الرحمان الحواصلي (34 سنة / حسنية أكادير) :

   أحد ثوابت نادي حسنية أكادير و صاحب جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة الوطنية الموسم الماضي ساهم هذا الموسم في احتلال غزالة سوس للرتبة الثالثة في البطولة الوطنية و وصوله لربع نهائي كأس الكاف و يعتبر الحواصلي أكثر حارس مرمى محافظة على نظافة شباكه داخل البطولة الوطنية في 22 مباراة من أصل 43 لعبها تلقت خلالها شباكه 28 هدفا و تصدى لضربتي جزاء.

* ظهير أيمن / عمر النمساوي (30 سنة / نهضة بركان) :

   أفضل ممرر في البطولة الوطنية برصيد 8 تمريرات حاسمة إضافة لتسجيله لهدف خلال 23 مقابلة في البطولة الوطنية دون نسيان تألقه ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية بتسجيله لهدفين و صنعه لخمس أخرى في 21 مباراة، ساهم في وصول النهضة لنهائي المنافسة القارية و كذا التتويج بكأس العرش.

* مدافع أوسط أيمن / بدر بانون ( 25 سنة / الرجاء الرياضي) :

   عميد الرجاء الرياضي بصم على موسم جيد و ثبات في المستوى منذ ثلاث مواسم، الموسم المنصرم لعب ما مجموعه 43 مباراة، بين البطولة، كأس الكونفدرالية الإفريقية و كأس العرش إضافة لمباراة كأس السوبر سجل خلالها مجتمعة 6 أهداف و صنع أخرا مساهما في احتلال مركز وصافة الدوري إضافة للتتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية و كأس السوبر الإفريقي.

*مدافع أوسط أيسر / شيخ كومارا (25 سنة / الوداد الرياضي) :

   صخرة دفاع الوداد الرياضي و أحد أبطال التتويج بالدوري و عصبة الإفريقية 2018 و الوصول لنهائي النسخة اللاحقة، شارك في ما مجموعه 46 مباراة في جميع المنافسات هذا الموسم، سجل خلالها 5 أهداف إضافة لصنعه لآخر و لعل استدعاءه لكأس أمم إفريقيا الحالية من بين عدد مهم من اللاعبين في مركزه رفقة فيلة ساحل العاج أكبر مكافأة على موسمه المتوهج.

* ظهير أيسر / عبد الكريم باعدي (23 سنة / حسنية أكادير) :

   الظهير الأيسر الصلب لغزالة سوس و أحد الاكتشافات الهامة هذا الموسم، وصل به المطاف للمنتخب الوطني و صار أحد لاعبيه بالكان، اجتهادته ظهرت للجميع من خلال مردوده الدفاعي و البدني إضافة لمميزاته في الإختراق، شارك في 36 لقاءا هذا الموسم، صنع خلالها هدفين و كان أبرز نجوم النادي السوسي محليا و قاريا.

* وسط دفاعي / مهدي أوبيلا (26 سنة / حسنية أكادير):

   ضابط إيقاع الحسنية و أفضل ممرر في نسخة هذه السنة من كأس الكونفدرالية بـ5 تمريرات حاسمة، كان أحد أهم لاعبي الحسنية بأدواره في خط الوسط الدفاعي بقدراته في الإسترجاع و الخروج بالكرة و أعتبر عنصرا هاما في منظومة الأرجنتيني غاموندي، شارك في 36 مقابلة هذا الموسم محليا و قاريا، سجل خلالها هدفين و صنع 7.

* وسط ربط أيسر / يحيى عطية الله (24 سنة / أولمبيك أسفي) :

   عميد القرش المسفيوي كان عنصرا مهما في موسم هذا الأخير الذي احتل فيه المركز الرابع في البطولة الوطنية، صاحب الرجل اليسرى، المتعدد المراكز لعب كظهير أيسر، وسط ربط و كذا كجناح، شارك في ما مجموعه 31 مباراة هذا الموسم في البطولة و مسابقة كأس العرش، سجل خلاها 5 أهداف و صنع أخرين.

* صانع ألعاب / وليد الكارتي (24 سنة /صانع ألعاب) :

   رجل النهائيات واحد أهم نجوم البطولة الوطنية في السنوات الأخيرة، قدم موسما استثنائيا ساهم فيه في تتويج فريقه الوداد الرياضي بلقب البطولة الوطنية حيث شارك في 24 مباراة سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3 أما على المستوى القاري، فقد ساهم اللاعب في وصول الوداد إلى نهائي دوري أبطال افريقيا حيث شارك في 19 مباراة خلال نسختي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/2019 أحرز خلالها 3 أهداف وصنع مثلها.

* جناح أيمن / محمد اوناجم ( 27 سنة / الوداد الرياضي) :

   أفضل جناح في البطولة الوطنية خلال السنوات الأخيرة، قدم موسم آخر جيد و كان من بين أهم اللاعبين المساهمين في توهج نادي الوداد الرياضي على المستوى المحلي و القاري بحيث شارك في أكثر من 40 مباراة في جميع المسابقات سجل خلالها 10 أهداف و صنع 12 هدفا كما تسبب في الحصول على عدة ضربات جزاء.

* مهاجم ثاني / لابا كودجو (27 سنة / نهضة بركان) :

   المنتقل حديثا إلى العين الإماراتي، قدم موسم استثنائي توج به كهداف للبطولة الوطنية الوطنية مناصفة مع محسن ياجور برصيد 19 هدفا وكذلك هدافا لكأس الكونفدرالية الإفريقية برصيد 8 أهداف مساهما بذلك في تتويج فريقه بكأس العرش لأول مرة في تاريخه إضافة لبلوغ نهائي كأس الكونفدرالية.

* مهاجم أوسط / محسن ياجور (34 سنة / الرجاء الرياضي) :

   الهداف التاريخي للاعبين المغاربة في المسابقات القارية و هداف البطولة الوطنية هذا الموسم برصيد 19 هدفا إضافة لتسجيله 8 أهداف في المنافسات القارية والعربية، ساهم في تتويج الرجاء الرياضي بكأس الكونفدرالية و عودة الفريق الأخضر إلى بطولته المفضلة دوري أبطال افريقيا بعد غياب دام اكثر من 5 سنوات.

دكة البدلاء :

حارسم مرمى / أنس الزنيتي (الرجاء الرياضي)

مدافع أوسط / سفيان بوفتيني (حسنية أكادير)

ظهير / محمد الشيبي (الجيش الملكي)

وسط دفاعي / العربي الناجي (نهضة بركان)

جناح / محمد المورابيط (أولمبيك أسفي)

مهاجم / سيمون مسوفا (الدفاع الحسني الجديدي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *