أسود الأطلس

سليم أملاح الوافد الجديد على لائحة المنتخب الوطني

في إطار التعريف بالوجوه التي تمت المناداة عليها لوديتي ليبيا والغابون ، نقترح مقالات تعريفية للاعبين الجدد ، وهذه المرة مع الوجه الثاني سليم أملاح:سيكون التجمع القادم للمنتخب المغربي يوم 7 أكتوبر الجاري ، شاهدا على حضور أول بالنسبة للاعب المغربي سليم أملاح.

لاعب وسط نادي ستاندار دو لييج البلجيكي يتلقى دعوة الناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش لأول مرة بعدما بصم على بداية جيدة رفقة النادي البلجيكي.

سليم أملاح ، البالغ من العمر 22 سنة ، لاعب الوسط الهجومي هو نتاج خالص للمدرسة البلجيكية ، فقد تدرج في الفئات السنية لكل من نادي “مونس” و نادي “أندرلخت” ، قبل أن يبدأ مساره الإحترافي رفقة نادي موسكورون ، الذي لعب له موسم 2015/2016 ، و غادره بعد ذلك نحو نادي “توبيز” ، ثم عاد لنادي موسكورون ، حيث شهد بدايته المميزة رفقة النادي، إذ لعب له لموسمين ( 2017/2019 ) و أحرز 14 هدفا كرقم مهم له رفقة النادي ، ليخطف أنظار ستاندار دو لييج ، الذي سارع للتعاقد معه في صفقة بلغت 1،5 مليون أورو ، بعقد يمتد لسنة 2023 .

سليم أملاح برهن على أنه لاعب ذو إمكانيات مهمة مع بداية الموسم الحالي ، إذ سجل هدفين و صنع آخر ، ونال بذلك ثقة و إستحسان جماهير ناديه، تالقه هذا جعله يدخل في مفكرة مدرب المنتخب البلجيكي روبيرتو مارتينيز حسب ما أكدت العديد من المصادر البلجيكية سابقا.

يذكر أن اللاعب وفي أكثر من مرة رحب بفكرة إنضمامه للمنتخب المغربي في حوارات أجراها سابقا مع زملاءنا في راديو فولتير.

فيديو لأحد حواراته السابقة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *