أقوال و تصريحات | محترفي أوروبا

أيت بناصر لفرانس فوتبول : المنتخب لا يمكن رفضه

Résultat de recherche d'images pour "ait bennasser morocco"

في الجزء الثاني من حوار يوسف ايت بناصر، متوسط ميدان بوردو الفرنسي مع مجلة ” فرانس فوتبول”، يتحدث اللاعب عن كأس افريقيا الماضية، اعتزال لاعبي المنتخب و طموحاته المستقبلية رفقة المنتخب، اليكم الحوار :

فرانس فوتبول: سلسلة مبارياتك مع بوردو، يمكن أن تمنح لك حظوظ أكثر لاختيارك مع المنتخب، أليس كذلك؟

ايت بناصر: بالطبع، المنتخب الوطني مهم جدا بالنسبة لي. لكن قبل أن تقرر حجز مكانة داخل المنتخب، يجب التفكير في حجز مكانة داخل النادي، بعد ذلك، يمكنك التفكير في المنتخب. لقد بدأت مسيرتي مع المغرب و أنا في سن 19 فقط، و لقد مرت أربع سنوات، عرفت فيها كأس إفريقيا 2017، مونديال 2018، و كأس إفريقيا 2019، و بالتأكيد أريد أن أستمر في فرض نفسي لكي أكون الأفضل.

فرانس فوتبول: في كأس إفريقيا 2019 الشهيرة لم تسر الأمور كما هو مخطط له…

ايت بناصر: نعم، لقد شعرنا بخيبة أمل كبيرة لاعتقادنا بأننا بدلنا أقصى ما يمكننا… المنافسة في كأس إفريقيا كانت حقا قوية، فالجميع له إمكانية الفوز على الجميع، إنها مسألة حسد، و ربما فاتتنا هذه النقطة، للأسف تم إقصاءنا و لكن يجب علينا تجاوز ذلك و المضي قدما، هناك مسابقات أخرى قادمة، و وجب علينا إدارتها بأفضل طريقة ممكنة، لدينا مدرب جديد، رغبات جديدة، و أهداف جديدة، سنحاول أن ننسى الماضي و التركيز على الحاضر، باعتقادي، فالجميع لديه نفس الرأي.

فرانس فوتبول: خلال الأسبوع الحالي، أعلن المدهي بنعطية اعتزاله دوليا، إضافة لاعتزال أعمدة المنتخب (بوصوفة، و الأحمدي)، مع تغيير المدرب، هل ستتمكون من فرض نفسكم؟

ايت بناصر:بالتأكيد، كريم (الأحمدي)، و مبارك (بوصوفة)، و المدهي (بنعطية)، الثلاثة كانوا أشخاص مهمين للغاية داخل المنتخب الوطني، لقدد قرروا التوقف، و هو ما أفهمه و على الجميع فهم ذلك أيضا. لقد أصبحت بعض الأماكن الفارغة، والآن، الأمر متروك لي لكي أسد ذلك الفراغ، إنها بيدي.

فرانس فوتبول: يمكنك استحضار خبرتك الدولي أيضا في بوردو، حيث يوجد العديد من اللاعبين الشباب…

ايت بناصر: إنها إضافة، أتمنى أن يكون ذلك سببا في جلب اللاعبين الشبان للفريق، و إذا كانت هذه الخبرة سببا في مساعدة المجموعة لأجل الحصول على أفضل ما يمكن من النتائج، فسأكون أول شخص سعيد بذلك.

فرانس فوتبول: لقد استدعيت للمنتخب المغربي خلال الشهر الماضي و لو أنك لم تلعب خلال الصيف، الشيء الذي جعلك تعود لفريقك مصابا، ما كان سببا في عدم لعبك للمباريات الأولى مع بوردو، ألم تندم على ذلك؟

عندما اتصل بي وحيد (خاليلوفيتش)، شرحت له مجموعة أشياء، أخبرته بأنني لم ألعب أي مباراة بعد، و أني غير جاهز بدنيا. لكنه لا يزال يريد أن يراني كي يحكم علي من خلال التداريب، لم أستطع رفض هذه المكالمة، لأن المنتخب لا يمكن أن يرفض أبدا، الأمر هكذا. كما أنه ليس بإمكاننا التنبؤ بما قد يحدث في المستقبل.

فرانس فوتبول: ما هي أمنياتك لهذا الموسم؟

ايت بناصر: أريد أن ألعب حقا، بشكل متسلسل، لأكون بأفضل ما يمكن. أريد أن أعيد ناديي و منتخبي لأعلى مستوى ممكن.

 

الجزء الأول من الحوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *