أقوال و تصريحات

إبراهيم أفيلاي يتحدث عن الاختيار بين المغرب وهولندا.

Résultat de recherche d'images pour "afellay ihattaren"

في ظل الحديث المتواصل عن المواهب التي تحمل جنسيتين مختلفتين، وتقف أمام اختيار أحد المنتخبات لاكتساب هوية دولية، خرج اللاعب الهولندي السابق “إبراهيم أفلاي” عبر برنامج هولندي، للحديث عن هذه الأمور، كونه واحدا من هذه الحالات.

تحدث أفلاي على أن اللاعب الذي يتمتع بأكثر من جنسية سيكون يوما ما في موقف صعب، يتحتم عليه اتخاذ قرار شجاع، والذي يرتكز على قناعة شخصية وأسباب خارجية أخرى.

يقول أفلاي:” الكثر من الناس لا يعلمون أن هذه المواهب تجد نفسها بين منتخبين، و سيكون القرار جيدا لمنتخب و سيء للآخر، وقد وقع هذا مع الكثير من المواهب الهولنديةالمغربية، كاللاعب خالد بولحروز و أنا شخصيا و كذلك إحطارين مستقبلا…”.

وأكد إبراهيم أفلاي على أن محيط اللاعب لديه تأثير كبير في اختياره للمنتخب الذي سيمثله: “هناك بعض الأسرار و القرارات التي يناقشها اللاعب مع أسرته ، وهذا أمر طبيعي، ولكن في نهاية المطاف سيحصل على انتقادات كثيرة ، وهذا لا يهم بقدر ما يهم ما تم اختياره عن قناعة “.

وعن سؤال الصحفي لأفلاي ، أنه إذا كان بمقدوره الاختيار من جديد ، أجاب اللاعب :” سأختار هولندا من جديد ،لقد لعبت 53 مباراة مع المنتخب الهولندي ، و لولا الإصابات لكان مساري أكبر من ذلك ، لكنت قد فزت ببطولات أو نهائيات ، في الأخير أنا أنظر إلى الماضي بشعور جيد “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *