إحتفى موقع الديسمارك الإسباني بعيد ميلاد الدولي المغربي السابق نور الدين النيبت الذي أكمل بحر هذا الأسبوع عامه الخمسين !

و في معرض حديثه عن مسار اللاعب المغربي عنون ذات المصدر مقاله المطول بالبند العريض ” أول هدف في تاريخ ديبورتيفو لاكورونا يحمل توقيع النيبت ” .

فبعد تحقيقه لدرع الليغا الإسبانية في 19 ماي سنة 2000 ، شارك نادي ديبورتيفو لاكورونيا لأول مرة في دوري الأبطال يوم 13 شتنبر من نفس العام بالعاصمة اليونانية أثينا ضد نادي باناثينايكوس.

و قبل نهاية المباراة بثماني دقائق تمكن المدافع المغربي من تخليد إسمه رفقة نادي ديپورتيفو لاكورونيا عندما سجل أول هدف في تاريخ النادي بمسابقة دوري الأبطال .

نور الدين النيبت الذي ازداد سنة 1970 بمدينة الدار البيضاء يمتلك سجلا حافلا ، حيث مثَّل نادي الوداد البيضاوي في بداية مسيرته ثم احترف بفرنسا عبر بوابة نادي نانت وانتقل بعدها إلى سپورتينغ ليشبونة البرتغالي ووصل سنة 1996 إلى نادي ديپورتيفو لاكورونيا ليقضي هناك 8 سنوات وختم مسيرته الإحترافية رفقة توتنهام الإنجليزي .

وختاما أشار ذات الموقع إلى أن الدولي المغربي السابق مايزال مرتبطا بكرة القدم بعد الإعتزال ، حيث عين من طرف الكاف ضمن لجنة فنية خاصة مسؤولة عن مراقبة و فحص جودة الملاعب التي ستستضيف نهائيات كأس العالم قطر 2022.

اترك تعليقاً