أخبار الدوريات الأوروبية والعالمية

أحداث مثيرة عرفتها مباراة بايرن أمام هوفنهايم

Daoud.B.M
شهدت مباراة هوفنهايم التي خسرها بميدانه 0-6 ضد ضيفه بايرن ميونيخ برسم الجولة 24 من البوندسليغا، أحداثا فريدة ،حيث توقفت أكثر من مرة بسبب الأحداث التي قام بها مناصروا الفريق البافاري، وبلغت ذروتها حينما تم رفع لافتات عنصرية ضد رئيس هوفنهايم هوب ديتمار.

ورغم تدخل مدرب الفريق ولاعبيه لتهدئة جماهير البايرن إلا أنهم واصلوا ترديد الهتافات العنصرية. مما أجبر الحكم على إيقاف المباراة ليتم استئنافها في الدقيقة 77 . فأختار اللاعبون تمرير الكرة بينهم لمدة 13 دقيقة، كأنها حصة تدريبية تضامنا مع رئيس فريق هوفنهايم.
وعبر رئيس فريق بايرن ميونيخ هاينر هيربرت في رسالة عبر موقع النادي، عن عزم ادارته اتخاذ خطوات لمحاسبة الجماهير المسؤولة عن الحادث لاحقا.
وقال :”سنستخدم أيضا كل الوسائل المتاحة لنا للتصرف بثبات اتجاه أولئك الذين شوهوا صورة بايرن ميونخ وكرة القدم الألمانية ككل وشوهوا قيمنا”.

وسبق لجماهير فرق أخرى مثل بروسيا دورتموند و شالك وبروسيا مونشنغلادباخ . أن هاجمت رئيس هوفنهايم هوب ديتمار رجل الأعمال( الذي حول هوفنهايم من ناد صغير في الأقسام السفلى إلى ناد يصارع على الالقاب في البوندسليغا). بسبب مهاجمته للمشجعين المعارضين لقانون يتيح لرجال الأعمال السيطرة على أندية في ألمانيا وهو ما ترفضه جماهير الكرة لأنه يمنح لملاك الأندية حق التحكم في أسعار التذاكر واسماء الاندية والملاعب. ويواجه فريقا هوفنهايم ولايبزيغ كراهية من جماهير ألمانيا لأنها أندية مملوكة لشركات عكس باقي الأندية التي تعتبر جمعيات عمومية.

Gepostet von Out of context football am Samstag, 29. Februar 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *