البطولة برو 1

واد زم يضرب بقوة، و يجبر العساكر على التعادل


تمكن فريق الجيش الملكي من العودة بنقطة واحدة من واد زم، بعد تعادله أمام السريع المحلي بالتعادل الإيجابي (2-2)، برسم الجولة التاسعة عشرة من البطولة الوطنية الإحترافية.


و بالعودة إلى أحداث المباراة، التي شهدت تنقلا قويا من جماهير الجيش، فقد عرف الشوط الأول ضغط أصحاب الأرض، عن طريق كل من سلمان ولد الحاج وديارا بالإعتماد على التسديد، في حين كان رد العساكر عبر الهجمات المرتدة من جانب جوزيف وتونغارا، الأخير الذي نجح في افتتاح النتيجة في الدقيقة 14 بعد تمكن من بناء الهجمة و إرسال الكرة باتجاه القائم الثاني، لترتطم عن طريق خطأ برأسية لاعب واد زم عبد القادر قاضي، و تصبح النتيجة (1-0).

و شهدت الدقيقة 34 إشهار الحكم مصطفى كشاف للبطاقة الحمراء في وجه اللاعب عمر جيراري، ما جعل الجيش الملكي يكمل المباراة بعشر المباراة، الشيء الي أثر على أداء الفريق بشكل واضح.
ومع بداية الشوط الثاني، و بالضبط في حدود الدقيقة 47، تمكن هداف الفريق جوزيف كنادو من إضافة الهدف الثاني للعساكر، بعد استغلاله لهجمة مرتدة، جعلته منفردا أمام الحارس محمد عقيد.


توالت الخطورة من طرف سريع واد زم بغية تقليص النتيجة، و هو ما تسنى لهشام العروي تسجيل الهدف الأول للسريع بطريقة غاية في الجمال، بعد تسديدة في الزاوية اليمنى العليا للحارس عقيد في الدقيقة 76، و لم تتوقف الهجمات عند هذا الحد، و إنما استمرت خطورة السريع عن طريق الهجمات المضادة.

و مع غياب فعالية خط وسط ميدان الجيش، الشيء الذي استغله واد زم خلال الدقائق الأخيرة، ليتمكن من قلب الطاولة على العساكر، بأقدام اللاعب نيلمار الذي نجح في تسجيل هدف التعادل مستغلا دربكة في دفاع الجيش، و يقضي بذلك على آمال الجيش في الارتقاء نحو وصافة الدوري.
تمكن فريق الجيش الملكي بتعادله اليوم من الاستمرار في مركزه الرابع برصيد 30 نقطة، وعلى بعد تلاث نقاط من المتصدر الوداد الرياضي صاحب 33 نقطة، مع مباراة مؤجلة للأخير أمام الحسنية، في حين قفز سريع واد زم نحو المركز الثاني عشر بـ20 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن فريق الجيش الملكي سيخوض في الجولة القادمة مباراة ديربي أمام الفتح الرباطي، حيث سيفتقد خدمات لاعبيه حمزة مجاهد لجمعه أربع إنذارات، و عمر الجيراري لتلقيه بطاقة حمراء في مباراة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.