التشكيلة المثالية

التشكيلة المثالية : يناير وفبراير


عند نهاية كل شهر رياضي ، نقرب المتابعين الكرام من الأسماء التي تألقت خلال هذه الفترة ، وذلك بتقديم تشكيلة أساسية وأخرى إحتياطية من المحترفين المغاربة في الدوريات الأوربية ، وباقي الدول الأخرى. وذلك بناء على مردودهم داخل رقعة الميدان خلال فترة التقييم مع الأخذ بعين الإعتبار مستوى وقيمة الدوريات التي يمارسون بها، بغض النظر عن الأسماء ذاتها.


إضافة لذلك ، سنقدم أيضا الإحصائيات الدقيقة الخاصة باللاعبين ، و تتقيطهم المعتمد من المواقع المختصة.
هذه المرة و نظرا للإصلاحات التي كان يخضع لها الموقع الرسمي تقرر دمج شهري يناير و فبراير في تشكيلة واحدة مع إعتماد كل المباريات التي لعبت خلال هذه الفترة .


وفيما يلي قائمة اللاعبين الذين تم إختيارهم للتواجد بالتشكيلة المثالية الخاصة بالمرصد برو للشهرين المنصرمين (يناير-فبراير 2020):

على مستوى حراسة المرمى سنبدأ مع حارس مرمى نادي ملغا بالدوري الإسباني الدرجة الثانية ، منير المحمدي الذي خاض 9 مباريات حقق من خلالها شباك نظيفة في 4 مناسبات و قام ب 15 تصديا بينما زارت الكرة شباكه في سبع مناسبات.
تحصل المحمدي على تنقيط: 6.7


مرورا إلى خط الدفاع الذي يتكون من أربعة لاعبين :
رومان سايس على الجهة اليسرى ، اللاعب الذي واصل تقديم عروضه المميزة ، و محافظا على مكانته كأساسيا في تشكيلة المدرب نونو سانتو ، حيث لعب سايس 11 مباراة قدم من خلالها تمريرة حاسمة واحدة .
وتحصل سايس على تنقيط : 7.0

و في قلبي دفاع التشكيلة ، يتواجد كل من يونس عبد الحميد ، قائد نادي ستاد ريمس الفرنسي و أحد أفضل مدافعي الليغ1 ، لعب 12 مباراة مسجلا هدفين .
نال تنقيط : 7.2

إلى جانب عبد الحميد هناك جواد الياميق اللاعب المنتقل حديثا إلى صفوف سرقسطة بدوري الدرجة الثانية الإسباني المعار من نادي جنوة الإيطالي ، المدافع الذي أخذ مكانه في تشكيلة الفريق و نال إستحسان الجمهور في أول ظهور له ، حيث لعب 7 مباريات ، مقدما تمريرة حاسمة واحدة .
و تحصل الياميق على تنقيط : 7.1

أما على الجهة اليمنى ، فهناك الظهير المتألق بالبونديسليغا أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند ، حكيمي الذي يواصل تطوره بآستمرار كأحد أفضل لاعبي الفريق هذا الموسم كآداء و كمساهمة بليغة في حصيلة الفريق من الأهداف ، حكيمي لعب 9 مباريات في مختلف المسابقات ، قدم أربع تمريرات حاسمة جعلته يتربع على عرش قائمة أفضل ممرري الدوريات الكبرى مناصفة مع مدافع ليفربول أرلوند .
تحصل حكيمي على تنقيط : 7.2

ننتقل إلى خط الوسط الذي يتمحور فيه اللاعب هشام الفايق لاعب وسط نادي هيرينفين الهولندي ، لعب الفايق 9 مباريات ، سجل هدفين و قدم تمريرة حاسمة واحدة .
بينما تحصل على تنقيط : 7.2

أمامه كل من عادل تعرابت لاعب بينفيكا البرتغالي الذي لعب 11 مباراة سجل هدفا و قدم تمريرة حاسمة .
نال تعرابت تنقيط : 7.2

و هناك أيضا اللاعب الواعد عمران لوزا ، متوسط ميدان فريق نانت و النجم الصاعد بالدوري الفرنسي الذي لعب 8 مباريات سجل هدفا و قدم تمريرتين حاسمتين .
ونال لوزا تنقيط : 7.2

أمام هذا الثلاثي يتواجد خط الهجوم الذي يضم :
أشرف بنشرقي مهاجم نادي الزمالك أحد أنشط العناصر الذي فرض نفسه بعدما ساهم في فوز الفريق بلقبي السوبر الأفريقي و السوبر المصري ، حيث لعب 7 مباريات سجل فيها 4 أهداف و قدم مثلهم من التمريرات الحاسمة .
ونال بنشرقي تنقيط : 7.7

وفي الجهة اليمنى للتشكيلة هناك أسامة طنان العائد إلى التوهج مرة أخرى بعدما لقي ضالته بالدوري الهولندي ، جناح نادي فيتيس ارنهيم قدم مستوى طيب خلال هذه الفترة مسجلا 5 اهداف و تمريرة حاسمة في 9 مباريات.
وتحصل على تنقيط :7.6

أما على مستوى قلب الهجوم ، فيتواجد يوسف العربي ، اللاعب المخضرم الذي منح فريقه أولامبياكوس ورقة العبور الى دور ربع نهائي الدوري الأوربي بعد إقصائه للأرسنال بميدانه ، دون إغفال ديناميكيته بالدوري اليوناني ، لعب العربي 12 مباراة سجل فيها 9 أهداف و قدم تمريرتين حاسمتين .
ونال تنقيط : 7.5

لتكتمل بذلك التشكيلة الأساسية للشهرين الماضيين ، بينما هناك أسماء تألقت هي الأخرى سندرجها ضمن لائحة إحتياطية للتشكيلة الأساسية و تضم هذه التشكيلة كل من الأسماء التالية :
-اللاعب حمزة الساخي لاعب فريق أوكسير بدوري الدرجة الثانية الفرنسي ، لعب 7 مباريات سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة.
تنقيطه : 7.3
-اللاعب فؤاد شفيق لاعب نادي ديجون الفرنسي ، لعب الظهير الأيمن 7 مباريات قدم فيها تمريرتين حاسمتين .
تنقيطه: 7.2
-اللاعب منير الشويعر جناح نادي ديجون ، اللاعب الواعد خاض 7 مباريات سجل 4 أهداف .
تنقيطه : 7
-اللاعب سفيان أمرابط متوسط ميدان هيلاس فيرونا المعار من نادي الفيولا ، لعب 6 مباريات بالكالتشيو.
تتقيطه :7
-اللاعب ياسين بنرحو لاعب وسط نيم الفرنسي ، لعب8 مباريات سجل هدفين و قدم مثلهما من التمريرات الحاسمة .
تنقيطه :7
-اللاعب إلياس الشاعر جناح نادي كوينز بارك رينجرز في التشامبيونشيب ، لعب الشاب 12 مباراة سجل هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة.
تنقيطه : 6.9
-اللاعب رضا خرشوش الذي لعب 7 مباريات سجل 7 أهداف و منح تمريرة حاسمة .
تنقيطه :7.2
-اللاعب أسامة الإدريسي جناح نادي أزد الكمار بالدوري الهولندي ، لعب 9 مباريات سجل 4 أهداف .
تنقيطه : 7.4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *