الحوارات

مصطفى حجي : ” يجب على من لديهم القدرة ان يضعوا ايديهم في جيوبهم لمساعدة الآخرين “

أراد مساعد مدرب المنتخب المغربي وأسطورة كرة القدم الإفريقية ، مصطفى حجي إرسال رسالة قوية إلى المغاربة في هذه الأوقات من الأزمة الصحية العالمية المرتبطة بفيروس كورونا.


حيث صرح لموقع Le360 سبورت : إنه من الضروري إظهار التضامن ومساعدة بعضنا البعض خلال هذه الأوقات الصعبة .”

وجّه مصطفى حجي الشكر من أعماق قلبه إلى الملك محمد السادس على حماية شعبه بعمل شيء استثنائي ، في مواجهة تطور فيروس كورونا في البلاد ، بحيث أعلن المغرب حالة الطوارئ الصحية والحجر الإلزامي للسكان يوم الجمعة 20 مارس من الساعة 6 مساءًا.
هذا القرار أشاد به مصطفى حجي ، كما أشاد بـ “الأشخاص الذين يعملون في الظل” طاقم التمريض والشرطة وكذلك المزارعين” .


و يتذكر الأهمية الحيوية لاتخاذ إجراءات وقائية على أساس يومي وينصح على غسل اليدين بانتظام ،ثم تحدث حجي على نقطة مهمة: هي عدم مبالاة بعض الشباب في مواجهة هذه الأزمة وقال “إن شهرًا أو شهرين ليس شيئًا في الحياة” ، مشيراً إلى أن حماية أحبائك بالبقاء في المنزل أمر حيوي. وأضاف: “عندما يكون لديك والدين مسنين ، فإن التسكع في الشارع يعرضهم للخطر .

ويقول أيضا : “هناك أشخاص يعانون من أمراض مثل الكلى ، وآخرون يعانون من السرطان ، والنساء الحوامل لذلك يحتاجون جميعًا إلى الرعاية و يلتزمون في الحجر ، إنه أمر مؤلم ، إذا تحدثنا على عدم انضباط الشباب ، إنها كارثة.لقد فعلت الدولة كل شيء لتأمين الناس ليس لأننا نطلب من الناس أن يبقوا في المنزل على أنها عقوبة ، إنها ليست كذلك ، إنها حماية لنا .”


وأضاف حجي قائلا : إن بلدنا مليء بالثروات، لن يجوع أحد حتى الموت ، يجب أن نظهر التضامن وأن نساعد الفئات الأكثر حرمانا ، يجب على من لديهم القدرة ان يضعوا ايديهم في جيوبهم لمساعدة الآخرين .”

وأشاد حجي بوحدة المغاربة وحبهم لبلدهم ، إن هذه القيم ضرورية في هذه الأوقات العصيبة بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *