أسود الأطلس

مرتضى فال : كنت سألعب للمنتخب المغربي في مناسبتين

أثناء بث إتصال مباشر على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، بين المدافع السنغالي مرتضى فال و الرئيس المنتدب السابق للمغرب التطواني أشرف أبرون، صَرح المدافع السابق لأندية المغرب التطواني و الوداد البيضاوي، أنه كان قريبا من اللعب لصالح المنتخب المغربي في مناسبتين سابقتين.


وقال مرتضى فال، أن في مرحلة إشراف المدرب البلجيكي إيريك غيريتس، على العارضة الفنية لأسود الأطلس، كان يريد الاعتماد عليه في تصفيات كأس العالم 2014 . لكن وجود بعض العراقيل القانونية حالت دون استكمال إجراءات تجنيس المدافع السنغالي .

وأضاف فال أنه وفي المناسبة الثانية، كان قريبا أيضا من الدفاع على عرين أسود الأطلس، وهي عندما كان الثعلب الفرنسي هيرفي رونار ، مهتم بضم فال إلى دفاع المنتخب المغربي، ليلعب آنذاك كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت بالغابون سنة 2017 ، غير أن إصابته مع فريق الوداد البيضاوي، لم تسمح له لتمثيل العلم المغربي.


و جدير بالذكر أن في الموسم الكروي لسنة 2017 ، كانت إدارة الوداد البيضاوي ، تمني النفس أن يتم تجنيس مرتضى فال بغية الإستفادة منه كلاعب مغربي، و فرصة لإنتداب لاعب أجنبي آخر، لأن قانون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، شدد على ضرورة توفر اللاعبين الأجانب، على عشرة مباريات رفقة منتخب بلادهم، وهذا ما لم يكن يتوفر في المدافع السنغالي آنذاك.


ويذكر أن مرتضى فال سبق له أن فاز مرتين بالبطولة الوطنية، في المرة الأولى مع نادي المغرب التطواني سنة 2012 ، وفي المرة الثانية فاز رفقة الوداد الرياضي بلقب البطولة لسنة 2017 ، أما حاليا فهو يلعب لنادي إف سي غوا بالدوري الهندي .
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *