الجامعة الملكية لكرة القدم

الجامعة تعين لجنة للحسم في الموسم الكروي و تقرر إجراءات تهم اللاعبين و الحكام

الجامعة تعين لجنة للحسم في استئناف الموسم الكروي و تقرر تخفيض الأجور ودعم الحكام

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم في اجتماع مكتبها المديري اليوم الخميس عبر تقنية الفيديو تشكيل لجنة لدراسة الحلول الواقعية من اجل استئناف الموسم الرياضي. وتم تعيين السيد حمزة الحجوي نائب رئيس الجامعة مشرفا على هاته اللجنة، و التي تضم أيضا رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة وممثلي اللجان الطبية.

وستبدأ هذه اللجنة اشغالها و اجتماعاتها بداية من اليوم لعرض تصور متكامل يأخذ بعين الاعتبار الجانب التقني والصحي للممارسة الكروية التي لن يسمح لها إلا بعد توصل الجامعة بالضوء الأخضر من قبل السلطات العمومية

هذا و اشار رئيس الجامعة السيد فوزي لقجع إلى أنه في إطار المقاربة التشاركية التي تجمع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والإدارة التقنية والأطر التقنية للمنتخب الوطني الأول، اقترح على جميع المدربين تخفيض أجورهم، حيث تم الاتفاق معهم على تحيينها وخفضها ما بين عشرين وخمسين في المائة.

و وافق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على دعم الحكام في هذه الظروف التي تمر منها كرة القدم الوطنية بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، على اعتبار أن حوالي 95 في المائة منهم بدون دخل قار حيث تم تخصيص لكل حكم مبلغ 6000 درهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *