العالمية

القرصنة تؤخر شراء بن سلمان لنيوكاستل يونايتد

أفادت صحف انجليزية أنّ صفقة استحواذ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على نادي نيوكاسل في صفقة تقارب 300 مليون جنيه إسترليني مهددة بالفشل بسبب تحقيق رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في مزاعم القرصنة غير القانونية التي تعرض لها دوري البريمرليغ، بواسطة قناة BeoutQ. التي كانت تتخذ من السعودية مقرا لها وكانت تقرصن حقوق العديد من الدوريات منها البريمرليغ.

ولم توافق بعد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد على بيع مايك أشلي النادي لصالح ولي العهد السعودي، في انتظار أن يؤكد المالكين الجدد المحتملين ، “صندوق الاستثمار العام السعودي الذي يرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان” ، أنهم غير متورطين في القرصنة قبل إتمام الصفقة.

لكن المصادر ذاتها ذكرت أنّ تقريرًا من 130 صفحة سيتم نشره في منتصف يونيو المقبل، خلص إلى أن الدولة السعودية كانت تقف وراء beoutQ ، التي تبث بشكل غير قانوني الأحداث الرياضية.

‏صحيفة الغارديان أكدت قبل قليل أن التقرير النهائي لمنظمة التجارة العالمية الذي سينشر لاحقا بشأن أعمال القرصنة التي قامت بها “بي آوت كيو” يؤكد الاتهامات الموجهة للرياض بانتهاكها للقانون الدولي ويربط صلة قانونية واضحة بين أعمال القرصنة والدولة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *