محترفي أوروبا

لاغازيتا ديلو سبورت تتحدث لرونار بخصوص حكيمي

إستضافت جريدة لاغازيتا ديلو سبورت المدرب السابق للمنتخب المغربي والحالي للمنتخب السعودي هرفي رونار، للحديث عن الدولي المغربي أشرف حكيمي والمنتقل حديثا لنادي الإنتر قادما إليه من ريال مدريد. رونار الذي وثق في إمكانيات حكيمي وهو لا يزال شابا صغيرا صرح أن المدافع المغربي إتصل به قبل التوقيع للنادي الإيطالي لاستشارته.

وبماذا أجبته؟

  • بقبول الانتقال بدون تردد، لأن الانتر نادي كبير ويريد العودة إلى المكانة التي كان عليها. لكن قبل كل هذا هناك انطونيو كونتي، المدرب الذي سيجعله يتطور كثيرا، والذي يلعب بخطة ثلاث مدافعين واثنان في الوسط، وهذا جد مناسب لأشرف. سيمكنه ذلك من ابراز امكانياته الهجومية والجري كثيرا.

ما الذي أدهشك في أشرف؟

  • حياته الهادئه ولا يشعر أبدا بالضغط، في التداريب او في مباراة كأس العالم، يدافع بنفس الطريقة. ميزته أنه عندما لا تعرفه جيدا فإنك تظن أن به عيبا.”

ماذا تعني؟

  • أتذكر قبل إنتقاله لنادي دورتموند إصل بي المدرب لوسيان فافر، ليستشيرني عن رأيي بخصوص أشرف. أخبرته أن بإمكانه اللعب في مراكز عديدة، وأنه لن يندم عن ضمه لفريقه. بعد أشهر إتصل بي فافر من جديد، مرتبكا شيئا ما، قال أن اللاعب يبدو محتشما وغير مهتم. أخبرته أن لا يهتم للأمر، و هذه هي طريقة أشرف، إن لم تدرك أنه كذلك فستطرح ألاسئلة. يمكن أن تسأل نفسك ما إذا كان جاهزا أو لا. لكن ما أن تعرف ذلك فإنه يتحول إلى جودة يقدٍّرها المدربون، لأن الصبي قوي جدا عقليا، ويحب كرة القدم ويمرح كثيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.