محترفي أوروبا

إسماعيل بنقطيب يعود إلى لعب كرة القدم من جديد

عاد إسماعيل بنقطيب إلى مزاولة كرة القدم من جديد ، بعد أن توقف زهاء عامين عن اللعب بشكل إحترافي، حيث تعاقد اللاعب المغربي البالغ من العمر 22 عامًا ، مع نادي راسينغ سانتاندير الإسباني بالسيغوندا ب .

وفي تقديمه كلاعب جديد قال بنقطيب : “أعلم أن الناس قد يفاجأون لأنني في غضون عامين لم ألعب قط، لكنني أعرف قيمتي، لقد أصبحت لاعب كرة قدم مرة أخرى، و سأستغل الفرصة التي منحها لي نادي راسينغ. عندما اتصلوا بي وقدموا لي العرض وشرحوا المشروع لي ، لم أفكر مرتين.”.

وسبق لإسماعيل بنقطيب أن لعب في مركز وسط الميدان للمنتخب المغربي لأقل من 20 و 23 سنة ، و لعب كذلك مع أندية إلتشي و هويلفا و ليفانتي .

أوضح بنقطيب عن طموحه لإسترجاع مستواه إذ قال : ” أعرف ما هو التنافس في نادٍ كبير، لقد فعلت ذلك في إلتشي عندما تكون هناك منافسة ، أبذل قصارى جهدي”.

أعطى مينينديز السكرتير الفني لنادي راسينغ بعض الدلائل الذي جعلته يتعاقد مع إسماعيل إذ أوضح : ” تحدثت مع الأشخاص الذين كانوا في إلتشي في وقت كان بنقطيب يلعب هناك ، وشجعوني جميعًا على القيام بالتعاقد معه.”.

بالإضافة لذلك فإن مدرب نادي راسينغ خوسيه أموروتو لديه صداقة كبيرة مع مدرب المنتخب المغربي للشبان ، وهو أحد أولئك الذين شجعوننا على التوقيع معه، أخبرنا أنه موهوب وأفضل لاعب كان لديه في المنتخب المغربي لأقل من 19 سنة.”.


يضيف مينينديز : ” إن القرارات السيئة هي التي لم تجعل بنقطيب ينجح في مساره ، لكنه لايزال في الوقت المناسب لأن سنه أقل من 23 عامًا ، وهذا سبب آخر جعلنا نوقع معه “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *