أسود الأطلس

أياكس يمنع لبيض ومزراوي من الحضور ولزعر يعوض درار

منع نادي أياكس أمستردام الهولندي الثنائي المغربي زكرياء لبيض ونصير مزراوي من الحضور إلى التربص الإعدادي للمنتخب المغربي في إطار المباريات الودية المقرر إجرائها هذا الأسبوع ضد المنتخب السنغالي يوم الجمعة 9 أكتوبر ، والمباراة الثانية ضد منتخب الكونغو الديمقراطية بتاريخ 13 أكتوبر.

وتحجج نادي أياكس عن رفضه بعث اللاعبين المغربيين ، بسبب الحالة الوبائية التي يعيشها المغرب نتيجة إنتشار فيروس كورونا ، وأضافوا أن مجيء لبيض و مزراوي إلى لعب المباراتين الوديتين ، سيضطر النادي إلى وضع اللاعبين في الحجر الصحي عند عودتهم من المغرب. اياكس منع أيضا اللاعبين محمد قودوس ولاسينا تراوري من الالتحاق بمنخبيهما.

على سبيل الذكر ظهر صباح اليوم نصير مزراوي وزكرياء لبيض في تدريبات نادي أياكس ، بينما كان من المتوقع حضورهم إلى المغرب.
وبهذا يخالف نادي أياكس الإلتزام بتواريخ الفيفا الخاص بالتوقف الدولي للمنتخبات .

ومن جهة اخرى علن الحساب الرسمي للجامعة المغربية لكرة القدم عن حضور أشرف لزعر إلى المنتخب المغربي لتعويض غياب نبيل درار الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة أن آخر مناداة لأشرف لزعر إلى المنتخب المغربي ، كانت بتاريخ شهر أكتوبر من سنة 2016 .


علاوة على ذلك أكد نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي عبر موقعه الرسمي عن توصل لاعبه المغربي بإستدعاء حضور من الجامعة المغربية لكرة القدم.

ويقضي الظهير الأيسر ذو 28 سنة ، فترة تواجده مع الفريق الرديف للنادي الإنجليزي ، بعد فشله في أخد مكانة رسمية داخل الفريق الاول، نتيجة الإصابات المتكررة التي أبعدته عن الميادين ، وتجارب إعارة لم تكلل بالنجاح رفقة أندية بينيفينتو و شيفيلد وينزداي وكوسينزا ، ليعود إلى نادي نيوكاسل الذي يربطه عقد معه إلى نهاية موسم 2021 .

إقرأ ايضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *