الإدارة التقنية الوطنية | الجامعة الملكية لكرة القدم

هاريسون كينغستون يغادر نادي لفربول للإنضمام للجامعة المغربية لكرة القدم

غادر هاريسون كينغستون رئيس قسم التحليل ما بعد المباراة نادي ليفربول الإنجليزي، بعد تجربة 8 سنوات في النادي الاحمر لينضم للجامعة الملكية لكرة القدم.

وانضم كينغستون لنادي ليفربول في غشت2012 قادما من بيرنلي وأصبح عضوا أساسيا في فريق العمل.

وسيعمل كينغستون كمدير تحليل الأداء وتأطير العمل داخل أروقة الجامعة المغربية حيث صرج قائلا: ” لقد قضيت ثماني سنوات رائعة في ليفربول وليس لدي سوى مشاعر إيجابية تجاه النادي والأشخاص الذين يعملون هناك. سأتذكر تجربتي هناك إلى الأبد “.

وتعرف الجامعة الملكية لكرة القدم تواجد نفوذ بريطاني قوي، حيث قام الويلزي أوشن روبرتس ، بالعمل هناك كمدير فني، مع مواطنه أدريان تاكر المكلف بالحراس. كما كان وراء اقتراح إسم كينغستون، الذي كان مسؤولاً عن تحليل أداء ليفربول ، باستخدام الفيديو.

وقال كينغستون في إحدى حواراته بخصوص عمله في لفربول :

” نحن جزء من عملية صنع القرار، مهمتنا حقًا هي تقديم ما يكفي من المساعدة والدعم والأدلة – من منظور الفريق والأفراد – للمسؤول عن التدريب لاتخاذ القرار في النهاية.”

“أحد أفضل الأشياء في يورغن كلوب وطاقمه هو أنهم يأخذون هذا العمل ويختصرونه في رسائل رئيسية لما يمكن للاعب القيام به لمساعدتهم.”

كما أشاد جيرارد بعمل كينغستون ومحلل ما بعد المباراة مارك ليلاند ، والذي اختبره بشكل مباشر خلال فترة وجوده كلاعب في آنفيلد، حيث صرح القائد السابق للفربول : ” كانوا دائمًا متاحين ،و في أي ساعة من النهار، كنت من الأشخاص الذين اضطررت إلى التكيف مع التحليل ، لأنه لم يكن لدي الوقت للتركيز عليه في أيامي الأولى في النادي.”

إقرأ أيضا: