أرقام وإحصائيات | محترفي أوروبا

يوسف النصيري يكسر رقم وسام بن يدر مع إشبيلية

لا شك في أن المهندس الكبير في فوز إشبيلية على كراسنودار في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هو يوسف النصيري. الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من منير الحدادي وسجل ثنائية أعطت فريقه الفوز.

واحتاج اللاعب المغربي ل 11 دقيقة فقط لتسجيل هدفه الأول هدف التعادل ، وبعد ثلاث دقائق فقط قلب المباراة بهدف آخر ليجعل فريقه في المقدمة.

في الهدف الأول، استغل خطأ من ” كايو” للانفراد بمفرده أمام الحارس “سيفروف” ومعادلة النتيجة ، ثم استغل كرة مرتدة على القائم بعد ركلة حرة نفدها “راكيتيتش” ليسجل هدف الفوز في المرمى الروسي. وهكذا ، أصبح النصيري ، هو اللاعب الذي حقق أسرع ثنائية في تاريخ إشبيلية في دوري أبطال أوروبا في 3 دقائق ، متجاوزًا “وسام بن يدر”، المهاجم الفرنسي الذي يلعب حاليًا مع موناكو، والذي سجل هدفين في أربع دقائق في مباراة مانشستر يونايتد في أولد ترافورد ، في دور الـ16 من نسخة 2018.

وأظهر النصيري يوم الأربعاء ما توقعه “مونشي” منه عندما وقع معه قبل تسعة أشهر ، الأرقام في صالحه ، بتسجيله عشرة أهداف في 36 مباراة. خاض فيها 1482 دقيقة ، أي بمعدل هدف واحد كل 148.2 دقيقة. هذا المعدل أعلى بكثير من متوسط ​​جميع مهاجمي فريق اشبيلية، بالإضافة إلى ذلك ، كانت أهدافه جميعها تقريبًا أهدافًا مهمة حسمت نتائج المباريات لمصلحة فريقه.

إقرأ أيضا: