محترفي أوروبا

فرانك لامبارد يشيد بتأثير حكيم زياش على الفريق

أشاد فرانك لامبارد مدرب نادي تشيلسي بتأثير حكيم زياش على الفريق ، بعد الأداء الرائع للاعب المغربي ضد شيفيلد يونايتد يوم أمس في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-1 لصالح البلوز حيث ساهم فيها حكيم زياش بتمريرتين حاسمتين. و قال لامبارد:

” لقد أعطانا ميزة إضافية وتهديدًا مختلفًا لمرمى الخصم”. وأيضا ” لقد توقف عن اللعب لفترة طويلة لذلك كان من المثير للإعجاب حقًا مدى السرعة التي عاد بها إلى الملعب ورؤيته يركض بتلك الرشاقة “.

وأضاف “يعطينا أسلوبًا مختلفًا بقدمه اليسرى على الجانب الأيمن من الملعب. إنه شيء لم نحظ به كثيرًا في السنوات الأخيرة. القدرة على إيجاد التمريرة الأخيرة أو العرضية الأخيرة أو المساعدة في تحطيم الفرق التي لديها دفاع متراجع – رأينا ذلك اليوم “.

وأكّد المدرب الانجليزي : ” تأثير شخصيته واضح. أتحدث باستمرار عن الشخصية. أعتقد أنها أمر مهم في كرة القدم. الوافدون الجدد على الفريق قدموا الكثير للمجموعة داخل وخارج الميدان، الثقة التي يحظى بها ومدى رغبته في استلام الكرة وأن يكون اللاعب المهم الذي يقدم الدعم، كل هذا بمثابة ميزة إضافية كبيرة من حكيم زياش” .


“هناك لاعبون يتمتعون بقدم يسرى عالية الجودة في الدوري الممتاز ومن بينهم غاريث بيل الذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم في العشر سنوات الاخيرة. دائما ما نرى اللاعبين الذين يلعبون بقدم يسرى بشكل مختلف، لديهم شيء مميز وهكذا نراهم في عالم كرة القدم “

“لقد جلب زياش شيئا مختلفًا إلى فريقنا. يرى فرصة التمرير ولا يخشى من تنفيدها حتى لو فشل في التمريرة الاخيرة قبلها، لأنه يحاول بانتظام تغيير مجريات اللعب بهذه التمريرات. أعتقد أن هناك الكثير من جوانب اخرى في طريقة لعبه. أخلاقياته في العمل بعيدًا عن الكرة أيضًا ، وعمله مع الفريق، يعني أنه لاعب متكامل جدًا، لذا أتوقع منه الكثير “.


وكان حكيم زياش مرة أخرى مصدر إلهام لتشيلسي – ولعب دورًا رئيسيًا في ثلاثة أهداف تشيلسي الاربعة، بتمريرتين حاسمتين ل “بن تشيلويل و” تياغو سيلفا ” كما صنع كرة الهدف الأول. ليفوز بجائزة رجل المقابلة للمرة الثالثة من أربع مباريات خاضها كرسمي.