محترفي أوروبا

STEFFEN FREUND يهين حاريث وبنطالب بطريقة عنصرية

تسببت تصريحات “STEFFEN FREUND” اللاعب السابق لفريق شالك الالماني في ازمة داخل الفريق ، حيث فسّر سلوكات اللاعبيْنِ أمين حاريث ونبيل بنطالب بجذورهما الأفريقية.

وكانت لحظة الصدمة في برنامج Doppelpass الذي يذاع على قناة SPORT1 الألمانية، عندما أهان “ستيفن فروند” اللاعبين بطريقة عنصرية لأنهم من أصول أفريقية. حيث قال:

“أنا أعرف نبيل بن طالب شخصيًا، كان لاعبا في توتنهام وتطور هناك. لديه موهبة لا تصدق، هو من أصل فرنسي جزائري. إذا كان لديك مخططو فريق، فعليك أن تعرف أن هناك أيضًا قدرًا معينًا من العدوانية ونقصًا معينًا في الانضباط…هذا هو الشيء الأكثر أهمية. كل لاعب يجب أن يكون مستعدًا للعب من قلبه للنادي”.

وأضاف ” ثم بالطبع، بنطالب لا يمكنه فعل ذلك بسبب جذوره. لذا اشترى النادي اللاعبين الخطأ “.” و نفس الشيء ينطبق على أمين حاريث ، بسبب جدوره لن يتمكن من فعل ذلك، لذا النادي اشترى اللاعبين الخطأ “.

حاول لاعب كرة القدم السابق شرح زلّتِه، لكنه لم يجعل الأمر أفضل. “يجب أن أقول نقطة أخرى لأنني سمعتها للتو في وسائل الإعلام العامة أنها ظهرت على أنها عنصرية. حسنًا ، بالطبع ، لم يكن المقصود بهذه الطريقة. فقط أصول نبيل بن طالب – الأصول الجزائرية الفرنسية ، ما يهم فقط هو كيف تنمو كشخص وما هي عقليتك “.


ودافع نادي شالكه 04 عن نفسه على صفحة الفريق في تويتر حيث صرح بوضوح وبشكل لا لبس فيه: “توقيف حاريث و بنطالب ، ليس له علاقة بجذورهم! “.


وعاد “ستيفن فروند” ليعتذر : “لا أحد منزعج أكثر مني لدرجة أنني للأسف عبرت عن نفسي بهذه الطريقة المضللة في البث المباشر أود أن أعتذر بصدق عن ذلك، كل من يعرف مسيرتي كلاعب ومدرب ، فإنني أكره بشدة كل أشكال العنصرية”.


وكان فريق شالك04 قد قرّر استبعاد كل من حاريث و بنطالب بقرار من المدرب “Manuel Baum” بداية هذا الأسبوع دون إعطاء أي توضيحات لهذا القرار.

إقرأ أيضا: