محترفي أوروبا

أسامة طانان : ” يقولون كان بإمكاني تعويض زياش في أياكس “

يقدم نادي فيتيس أرنهايم الهولندي أداءً ممتازا في الدوري الهولندي هذا الموسم، ويرجع ذلك جزئيًا إلى المستويات الجيدة التي يبصم عليها الدولي المغربي أسامة طانان. يبدو أن اللاعب المغربي بدأ مسيرته في المسار الصحيح. يصرح في حوار مع أحد المنابر الإعلامية الهولندية قائلا :

“عندما أمشي في مدينة أمستردام ، يقترب مني الناس بشأن المباراة ضد أياكس. ويقولون أنه كان بإماكاني أن أصبح لاعبا مناسبا للعب في فريق أياكس، مكان حكيم زياش. أعتقد جزئيا أنني لا زلت نفس اللاعب. لكن مسيرتي تحولت للتو بشكل مختلف. أنا لست مهتمًا بذلك. أنا في الواقع راضٍ جدًا عن سير الأمور الآن. ”

 ولم يخف الدولي المغربي إستحضار ماضيه و إنتقاد نفسه، حيث تم إيقافه من قِبل ناديه السابق أوتريخت على سبيل المثال بعد مشاجرتة أثناء التدريب. يقول : “صحيح مائة بالمائة، أنه كان بإمكاني أن ذهب أبعد مما أنا عليه الآن. أنا فتى متدين، مسلم. نقول دائمًا، ما كتبه الله من أجلك سيأتي إليك. أنا اؤمن بذلك. ”

ولعب طانان في مسيرته مع كل من أياكس ، إيندهوفن ، إس سي هيرنفين ، هيراكليس ألميلو ، سانت إتيان ، لاس بالماس وإف سي أوتريخت ، و انتهى به المطاف في فيتيس الذي يحتل المركز الثاني في الدوري حاليا، حيث يعتبر طانان أحد أبرز لاعبيه. يقول. ” إذا كان يجب أن أمر عبر هذا الطريق المتعرج بالنسبة لي، فعندئذ علي قبول ذلك. بالطبع ما حدث ليس خطأ شخص آخر. هذا خطئي. ”

إقرأ أيضا :