محترفي أوروبا

حكيم زياش يفاجئ الشاب المريض سفيان العزيزي على الهواء

فاجأ اللاعب المغربي حكيم زياش الشاب المريض سفيان العزيزي مساء الأحد الماضي، بعد وقت قصير من بث برنامج Humberto Tan’s talk show الحواري، ويتضح ذلك من الصور التي نشرها مقدم البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الاثنين.

في سن الثامنة عشر، تم تشخيص إصابة سفيان بالمرض النادر SCA Type 2. هذا المرض يتسبب في تدهور الاتصال بين الأعصاب والعضلات، مما يجعل العضلات صعبة التحكم.

سفيان، البالغ من العمر الآن 22 عامًا، كان ضيفًا سابقًا في البرنامج التلفزيوني Je Zal Het Maar Hebben ، حيث قال إنه يريد جمع الأموال لإجراء أبحاث حول مرضه، ثم لفت الأمر إنتباه اليوتوبر Defano Holwijn، والذي لفت أيضا إنتباه كل من كوينتسي بروميس، ميمفيس ديباي وحكيم زياش، اللذين تبرعوا معا بمبلغ إجمالي قدره 17 ألف يورو.

صانع ألعاب نادي تشيلسي كانت لديه مفاجأة أخرى لسفيان، بعدما أجرى محادثة هاتفية مع بريدانار الذي يعاني من مرض خطير أيضا. قال سفيان خلال المكالمة الهاتفية: ‘لا أستطيع أن أصدق ذلك ، أستطيع الآن أن أقول إنني اتصلت بحكيم’.

ورد عليه زياش قائلا: ” يمكنك دائمًا الاتصال إذا كنت في حاجة لي، سأحاول مساعدتك في أي فرصة تحتاج فيه لذلك. لديك رقم هاتفي الأن، يمكنك دائمًا الاتصال بي. هل تريد المساعدة ، أنا جاهز. “

https://twitter.com/HumbertoTan/status/1361398074833305607?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1361398074833305607%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.voetbalzone.nl%2Fdoc.asp%3Fuid%3D384448

تساءل Tan مقدم البرنامج، لماذا أثرت قصة سفيان على اللاعب المغربي. أجاب زياش: ” أكثر ما يزعجني هو أن والدي مات من جراء ذلك”. “أعرف جيدا ما يعاني منه الشخص بسبب هذا المرض. لقد شاهدت ذلك عن قرب. عندما أنظر إليه وأرى كم هو إيجابي في كل شيء … فذلك يجعلني أرغب في تقديم المساعدة حيث يمكنني المساعدة.”

سفيان: ” أشكرك على كلماتك اللطيفة.”.

يعاني سفيان بشكل متزايد من المرض وقد تدهور بسرعة في الفترة الأخيرة، لذلك قام المقربون منه بحملة جديدة لجمع الأموال لمساعدة الآخرين الذين يحتاجون إليها. ككبار السن الذين يمكنهم استخدام المساعدة المالية لإجراء تعديلات في المنزل أو حوله، أو الأطفال المرضى الذين في حاجة للمساعدات. الصندوق سوف يحمل اسم سفيان، وقد بلغ المبلغ الذي تم جمعه الى حدود الساعة 175 الف يورو.