محترفي باقي العالم

اللاعب المغربي أحمد جحوح يقود فريقه مومباي سيتي للتتويج – فيديو –

تمكن اللاعب المغربي أحمد جحوح من قيادة فريقه مومباي سيتي لحصد لقب المرحلة الأولى من دوري السوبر الهندي في آخر الجولات، بخطفه انتصارا ثمينا في الدورة 22 بهدفين دون مقابل أمام المنافس المباشر موهيون باغان.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة التاسعة عن طريق المدافع مرتضى فال، إثر تمريرة حاسمة قدمها أحمد جحوح لزميله السابق في أندية المغرب أتليتيك تطوان ونادي جوا الهندي، قبل أن يقوم بارتوليميو أوغبيشي بتسجيل الهدف الثاني والحاسم في الدقيقة التاسعة والثلاثون.

وحسم الفريق صدارته للمرحلة الأولى بـ40 نقطة مع أفضلية أهداف (+17) جعلته يتفوق على الوصيف موهيون باغان، ليتأهل مومباي سيتي نحو المربع الذهبي الخاص بالأدوار النهائية للدوري، وذلك لأول مرة منذ تأسيس الفريق سنة 2014.

كما تعتبر المرة الثانية للمغربي جحوح وزميله مرتضى فال في دوري السوبر الهندي بعد الأولى بالموسم المنصرم (2019/2020) رفقة نادي جوا تحت قيادة المدرب الإسباني سيرجيو لوبيرا، مدربهم السابق بالمغرب التطواني. مع العلم أنهما تمكنا من حصد لقب كأس الهند رفقة نفس الفريق(جوا).

تجدر الإشارة إلى أن أحمد جحوح سبق وتوج بلقب الدوري المغربي للمحترفين مرتين رفقة المغرب التطواني موسم (2011/2012) و(2013/2014)، ونفس الأمر بالنسبة لمرتضى فال الذي توج باللقب موسم (2011/2012) رفقة التطوانيين، وموسم (2016/2017) رفقة الوداد الرياضي البيضاوي، مع العلم أنهما شاركا معا رفقة الحمامة البيضاء في كأس العالم للأندية التي نظمت بالمغرب سنة 2014.

فيديو: