أخبار الدوريات الأوروبية والعالمية

دي موس : على بي اس في إندهوفن ان يكون أكثر صرامة مع اللاعبين من اصول مغربية

تعرف علاقة الدولي الهولندي من اصول مغربية محمد إيحتارن توترا كبيرا مع إدارة فريقه بي اس في إندهوفن الهولندي، مما جعله يغيب عن مباريات فريقه الأخيرة.

كما خلت لائحة المدرب فرانك دي بوير، مدرب المنتخب الهولندي، من إسم محمد إيحتارن التي تضم 31 لاعباً والذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة في الإقصائيات المؤهلة إلى كأس العالم مع تركيا ولاتفيا وجبل طارق.

وصرح المدرب المتقاعد دي موس في إحدى البرامج التلفزية ان نادي بي اس في اندهوفن نادي لا يجيد التعامل مع اللاعبين من اصول مغربية حيث صرح قائلا:

“عليك أن تكون صارمًا مع اللاعبين من أصول مغربية ، فهم يريدون ذلك أيضًا. لكن يحدث العكس في نادي ايندهوفن. كانوا يعامَلون مثل الأمراء. “.

هناك الكثير من الأمثلة، كما يقول المدرب المتقاعد، الذي كثيرا ما يزور شباب إيندهوفن : ” إذا ما لعب زكرياء البقالي مباراة جيدة مع فريق الشباب، فلا يضطر للعودة في حافلة اللاعبين، ولكن يرافقه والده إلى المنزل بالسيارة. وإذا جاء إيحتارن إلى النادي وهو سمين جدًا، فإنه يسمح له باللعب مع فريق الشباب. وبهذه الطريقة لن تنمي أبدًا الصلابة والعقلية اللازمتين على أعلى مستوى. يمكنك رؤية ذلك مرة أخرى الآن.”.

ويرى دي موس ان نادي اياكس امستردام متفوق في كيفية التعامل مع اللاعبين الشباب، حيث يعتمدون على لاعبين سابقين يجيدون إعداد اللاعبين الشباب لصقل مواهبهم والوصول للقمة.