أسود الأطلس | محترفي أوروبا

مصطفى حجي : لعبت كأس العالم بقطعة لحم في قدمي

أجرى الدولي المغربي السابق مصطفى حجي مقابلة حوارية مع المنبر الرياضي البريطاني ‘ذي أتلتيك’ يروي فيه عن موقف غريب عاشه أثناء مشواره الكروي.

إذ أفاد حجي قائلا : “لقد أتيحت لي العديد من الفرص للانتقال إلى بعض الأندية الكبيرة ، لكنني تعرضت للإصابة بعد كأس العالم التي أقيمت بفرنسا سنة 1998. لقد لعبت في البطولة مصابًا، مما اضطرني لاستخدام قطعة لحم نيئة على قدمي لتخفيف الألم.”.

وأضاف: ” بسبب الإصابة غبت في الأشهر الثلاثة الأولى من مباريات الدوري الإسباني، وهذا لم يرض خافيير إيروريتا مدرب ديبورتيفو لاكورونيا.”.

” وفي العام التالي انتقلت إلى كوفنتري، وهناك استخدمت الوصفة السحرية التي سمحت لي بالتألق في كأس العالم 98.”.

” لقد لعبت بعض المباريات في كوفنتري مع قطعة من اللحم على قدمي لتخفيف الألم، إنها من وصفات جدتي، مفعولها جيد ولم أشعر بألم شديد في كاحلي.”.

وسطع نجم مصطفى حجي في سماء الدوري الإنجليزي الممتاز ، مع فريقي كوفنتري سيتي وأستون فيلا. وشارك مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة الامريكية (1994) وفرنسا (1998).

وقاده أدائه الجيد مع المنتخب الوطني في العرس الكروي العالمي ، للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية (1998) ، متقدمًا على جاي جاي أوكوشا وصنداي أوليسيه.

ويوضح مصطفى حجي من موقعه كمدرب مساعد في طاقم المنتخب المغربي على أنه يحاول “تشجيع اللاعبين أمثال زياش، حكيمي والنصيري ليكونوا قدوة للأطفال في المغرب.