محترفي أوروبا

عادل تاعرابت : كنت قريبا من ارسنال وتوتنهام لم يساعدني على تطويري كلاعب

كشف الدولي المغربي عادل تاعرابت في حديث له مع موقع طوك سبور عن قربه من التوقيع مع أرسنال – وليس توتنهام – عندما انتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وهو في سن 17 عامًا. لقد كان طريقًا طويلًا ومتعرجًا للوصول إلى القمة، حيث يلعب الآن مع بنفيكا في البرتغال.

لاعب خط الوسط الماهر قدم له مشروع كبير في البداية عندما انتقل إلى وايت هارت لين في عام 2007 ، في البداية على سبيل الإعارة ، قبل إبرام صفقة دائمة مع السبورز من لانس الفرنسي. أظهر اللاعب إمكانياته الاستثنائية ، بما في ذلك الظهور المذهل كبديل في الفوز 4-3 على وست هام في مارس 2007. ولكن ، حتى بعد فترة إعارة جيدة مع كوينز بارك رينجرز ، لم يستطع شق طريقه إلى الفريق الأول مع توتنهام وتم بيعه إلى فريق غرب لندن ( QPR) في عام 2010.

وقال عادل لـ talkSPORT: “لقد وقعت مع توتنهام لأنني عندما كنت في فرنسا ، كنا نشاهد الدوري الإنجليزي الممتاز لكن فقط الأربعة الأوائل. مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي وليفربول. لكن بالنسبة لي ، كان كل شيء تقريبًا قد انتهى للذهاب إلى أرسنال، وبعد ذلك أقنعني داميان كومولي ، الذي كان يعمل في [توتنهام] ، بالمجيى لتوتنهام “.

” في ذلك الوقت، كنت ألعب لمنتخب فرنسا اقل من 17 عاما، وكان بإمكاني الذهاب إلى الثلاثة الكبار في أي دوري.”.

“عندما وقعت لتوتنهام ، قلت حسنًا ، سأذهب إلى هناك لأن المشروع الذي عُرض علي ، كانوا يؤمنون به، وهو الاعتماد على لاعبين صغار مثل غاريث بيل و كايل ووكر. يريدون تحقيق اشياء جيدة حقًا “. “ولكن ، كان من الواضح انني عانيت في الأشهر الستة الأولى من صعوبة التكيف. لا أعتقد أن النادي كان يساعدني في تطويري كلاعب “.

خلال الفترة التي قضاها في كوينز بارك رينجرز ، حيث أصبح بطلاً لدوري التاشمبيونشيب ، حصل تاعرابت أيضًا على فرص إعارة مع فولهام وميلان. لينضم لبنفيكا سنة 2015، حيث كافح في البداية لفرض نفسه وهذا ما تأتى له في الموسمين الماضيين.