محترفي أوروبا

حكيم زياش : أثق دائما في نفسي وأعمل بجد – فيديو

صرح الدولي المغربي حكيم زياش أنه يستمتع باللعب تحت إشراف المدرب الجديد توماس توخيل، بالرغم من قلة الدقائق التي يشارك فيها مع فريقه تشيلسي، وأضاف أنه يعمل بجد لشق طريقه إلى المشاركة بانتظام مع الفريق، بعد أن تجاوز أزماته المبكرة بسبب الإصابة.

وعند سؤاله عن حالته تحت قيادة توخيل، قال زياش في برنامج Chelsea Unscripted على قناة تشيلسي: “الأمر مختلف، مختلف عما كان عليه في الأشهر الستة الماضية [تحت قيادة فرانك لامبارد]. توخيل جلب رؤيته الخاصة. أعتقد أن إحصائياته تؤكد كل شيء، لذا فالأمور تسير على ما يرام للجميع. نحن نفعل ما يتعين علينا القيام به ونفوز بالعديد من المباريات، ونلعب كرة قدم جيدة. لذلك أعتقد أن الجميع في النادي سعداء بتواجده هنا “.

وعن معاناته في التأقلم مع الأجواء في تشيلسي، والانتكاسات الناتجة عن الإصابات التي واجهها، تابع زياش: ” قبل مجيئي، كنت بعيد عن الملاعب لمدة 7 أشهر ( توقف الدوري الهولندي بسبب جائحة كورونا). قدمت إلى هنا وبدأت بالإصابات، لذلك بالنسبة لي، كنت شيئا ما متأخر في الإعداد البدني مقارنة مع بقية اللاعبين.”

“لذا فالعودة إلى الحالة البدنية التي كنت عليها، مع محاولة المضي قدمًا خطوة أخرى للأمام، فهذا يستغرق بعض الوقت. أنا من النوع الذي يؤمن بنفسي، أعمل دائما بجد في التدريب. لا يظهر ذلك دائما في المباريات، لكني أعمل بجد كل يوم. أعرف ما يمكنني فعله وأثق دائمًا في نفسي “.

وأضاف: ” يتعلق الأمر دائما بالإيمان بنفسك. بالطبع تكون هناك بعض النقاط التي تقلقك، لكن عليك أن تكون أقوى ذهنيا. ما زلت أتعلم بشكل يومي، لكي أكون قويا في الجانب الذهني. أفكر دائمًا أن الأشياء تحدث لسبب ما، وأن شيئًا أفضل سيأتي بعد ذلك. كنت أؤمن بذلك دائمًا ولدي تلك العقلية، والشيء الوحيد الذي يمكنني فعله هو محاولة الالتزام الهدوء والعمل بجد قدر المستطاع “.