محترفي أوروبا

لقاء أشرف حكيمي مع صحيفة لاريبيبليكا

إنضم اللاعب المغربي أشرف حكيمي من ريال مدريد لنادي إنتر في الصيف الماضي، بعد فترة إعارة إلى بوروسيا دورتموند. أهدافه الستة والعديد من التمريرات الحاسمة ساعدت فريقه انتر في التواجد في مقدمة ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 11 نقطة عن الغريم ميلان. الدولي المغربي إعترف في لقاء مع صحيفة La Repubblica، أن نابولي وجينارو غاتوزو قد أظهروا اهتمامًا كبيرا به ، لكن طموحات إنتر جعلته يشد الرحال إلى Stadio Giuseppe Meazza. يقول:

” كانوا يرغبون في ضمي لأنني كنت لاعبا شابا وكنت أقدم أداء مميزا مع دورتموند، لكن الفريق الذي أعجبني كثيرا كان الإنتر، لديهم مشروع ويريدون تطويره.”

وعن مشاركته في حملة عرض اللوغو الجديد لنادي إنتر يقول :

” إنه لشرف كبير أن أشارك في حملة الترويج ل اللوغو الجديد لنادي، أعجبني ويعتبر رمز المتسقبل، المستقبل الذي يمكننا بناؤه معا، أتمنى أن أبقى في هذا النادي لفترة أطول. أنا سعيد هنا”.

يضيف حكيمي بخصوص المباراة الأخيرة أمام كالياري والتي قدم فيها تمريرة حاسمة لزميله دارميان، ولحظة عناق المدرب كونتي له:

” كانت لحظة جميلة من المودة، المدرب كونتي بجانبنا مهما حصل، إنه بمثابة أخ كبير بالنسبة لنا من حيث العمر والتجربة، يعطينا مساحة من الحرية، والتي نستمتع بها، يمكنك رؤية ذلك على أرضية الملعب، إنه جزء من الفريق الذي يبنيه بنفسه”.

كما تحدث عن دور المدرب كونتي وخطته باللعب ب 3 مدافعين عوض 4:

” كبرت في ريال مدريد حيث كنا نلعب بأربع مدافعين، لكن مع ثلاثة لاعبين في الدفاع، فهذا يعطيني المزيد من الفرص للتقدم للهجوم، التركيز على الأمور التقنية والدفاع من بين أساسيات خطط كونتي، وهذا يجعلني لاعبا مكتملا.”.

” كلنا هنا نسعى لهدف واحد، نسير في نفس الطريق، ومتحدون خارج الميدان أيضا، نتطور بشكل تدريجي، هناك لاعبون جدد، وأنا من بينهم، لدا فإننا في حاجة للتعرف على بعضنا البعض.”.

” تحدث أمور عديدة تجعلنا نتقدم للأمام، الخروج من دوري أبطال أوروبا جعلنا نركز أكثر على الدوري، بينما الهزائم تجعلنا نفهم ما نريد فعله.”.

” نتحدث عن الفوز بلقب الدوري بشكل مستمر، وهذا لم يتأكد بعد، لا يمكنني أن أنكر أن ذلك هو هدفنا، لكن أمامنا مباريات متبقية يجب خوضها، غذا نواجه نابولي، ستكون مباراة مهمة.”.

عن الخروج من دوري الأبطال يقول :

” كنا نفتقد لبعض الأمور، وكنا نحتاج لبعض الوقت لتحقيق ذلك، نعم لا يزال هناك بعض الندم على الخروج من دوري الأبطال، لكننا كنا أقوياء وسيأتي الوقت الذي سيتألق النادي على الصعيد الأوروبي.”.

” مباراة كرة القدم ليست ( فيلم ) ، عليك تسجيل الأهداف وتفادي تلقيها في مرماك، الفوز وإنهاء الأمر في المركز الأول في كل المنافسات”.

وعن تصريح اللاسطورة البرازيلية رونالدو عن رغبته في اللعب بجانب حكيمي يرد اللاعب المغربي قائلا :

” أتساءل ما الذي يمكنني تحقيقه باللعب بجانبه، مع رونالدو يمكنك فعل كل شيء، سيكون أمرا رائعا الإنسلال في الرواق الأيمن ومد رونالدو بتمريرة حاسمة. “.