محترفي أوروبا

فان باستن، كويت وبولحروز يدافعون عن حكيم زياش أمام قرارات توخيل

قرار مدرب تشيلسي توماس توخيل بإبقاء حكيم زياش خارج التشكيلة الأساسية يوم السبت الماضي أمام ويستهام، لم يعجب الدولي الهولندي السابق فان باستن الذي أشار إلى أن نظام لعب تشيلسي الجديد لا يناسب الدولي المغربي. يقول فان باستن في برنامج Ziggo sport عبر Voetbalzone :

“زياش مرة أخرى في دكة البدلاء. عندما يدخل، يقحم كمهاجم. يمكنه فعل ذلك أيضًا، لأنه لاعب جيد. أنا حزين لرؤية عملية التناوب تلك التي يقوم بها توخيل… إنه ليس في المكان المناسب”.

“فيرنر يلعب بشكل سيئ حقًا، لكن ألا يشارك كثيرًا؟ النظام الذي يلعب به هذا المدرب ليس جيدًا لـحكيم زياش. وإن كنتَ مكان زياش فما عليك إلا أن تقول: أتعلم ماذا؟ عليَّ ان أحتج.”.

“الأمر يتعلق الآن بـزياش، بخصوص توخيل فلا علاقة لي به. الأمور لا تسير كما يرام. ولست أقول أن ذلك سيء ​​بالنسبة لحكيم أو للمدرب، لكن الامور لن تنجح بهذه الطريقة “.

في غضون ذلك، شكك نجم ليفربول السابق ديرك كويت في تواجد تيمو فيرنر المنتظم في التشكيلة الأساسية لتشيلسي بعد أن أنهى فترة الجفاف عن التهديف في 17 مباراة، يوم السبت عندما سجل على وستهام.

“لقد سجلَ في تلك المباراة، في كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي. ثم تعتقد: حسنًا، لقد نجحَ في ذلك. ” يقول كويت عن حكيم زياش.

“المباراة التالية، ‘بوم’ اللاعب على مقاعد البدلاء. ثم تنظر إلى فيرنر، الذي يمكنه أن يفعل ما يشاء. يلعب مرارا وتكرارا. لقد سجل ضد وست هام، وكان بإمكانه صنع هدف آخر .”.

أما مدافع البلوز السابق ذو الأصول المغربية خالد بولحروز فيعتقد أن النجم المغربي لا يحظى بتقدير مدرب باريس سان جيرمان السابق، حيث صرح : “لا أشعر بالرضا، أنتَ لا تلعب كرة القدم التي تريد أن تلعبها في نظام لا يناسبك”.

“لا تشعر بتقدير المدرب، وضعه تحت قيادة لامبارد كان مختلفًا تمامًا عن الوضع الحالي تحت قيادة توخيل.”.