محترفي أوروبا

أنور الغازي لوالديه : ” إسمعا، لقد إتخدت هذا الإختيار وما زلت أرى الفرص أمامي “

صرح أنور الغازي في إحدى البرامج الهولندية أنه لا يرى أي تغيير في المنتخب الذي يمثله، بعدما راجت أنباء عن إمكانية لعبه للمنتخب المغربي، عوض نظيره الهولندي. وخاض مهاجم أستون فيلا البالغ من العمر 26 عامًا، مباراتين فقط حتى الآن مع هولندا، وكان أحد اللاعبين الذين إستثناهم الناخب الهولندي فرانك دي بوير من المشاركة في بطولة أوروبا يورو 2020. يؤكد الغازي أن هناك محاولات لجعله يلعب للمغرب، وأن والديه لديهما رغبة أكيدة في اختيار اللعب للمغرب.

قال الصحفي هامبرتو تان مساء الخميس في برنامجه الحواري هامبرتو أمام ضيف الحلقة أنور الغازي: ” كنت أفكر فيك لأنك خضت مباراتين دوليتين، قبل أن تبلغ من العمر 21 عامًا، والآن هناك قاعدة، أنه إذا لعبت ثلاث مباريات دولية كحد أقصى قبل أن تبلغ من العمر 21 عامًا، فيمكنك اختيار بلد آخر تحمل جواز سفره، المغرب، هذا لا يزال ممكنا “.

أنور الغازي : “نعم، هذا لا يزال ممكنا”.

” لقد تحدث العديد من الناس مع والداي، لإقناعهم بإجراء هذا التبديل. اناس من الدار البيضاء أو الرباط، من كل مكان. والداي يريدونني حقًا أن ألعب للمغرب. قلت لهما حرفيا، إسمعا، لقد اتخذت هذا الاختيار. ما زلت أرى الفرص أمامي. أنا متفائل بذلك وأريد فقط اللعب لهولندا “.

” لقد ولدت وترعرعت هنا “، يوضح الغازي اختياره للمنتخب البرتقالي. ” أشعر بشيء إضافي هنا. بعض المغاربة لا يستطيعون فهم ذلك. مهما كان خياري، فلن يكون صحيحًا أبدًا. إذا اخترت هولندا ، فسيقول المغاربة: أين إفتخارك كمغربي؟ وإذا اخترت المغرب، سيقول الهولنديون: لقد ولدت وترعرعت هنا، لديك امتيازات هنا، ثم اخترت المغرب. لهذا السبب من الأفضل الاستماع إلى حدسي واتخاذ قراري بنفسي “.