أخبار الدوريات الأوروبية والعالمية

ليونيل ميسي يودع برشلونة مذرفا الدموع، أهم ما جاء في الندوة الصحفية :

‏عقد النجم الارجتيني ليونيل ميسي صباح اليوم الأحد، ندوة صحفية لتوديع النادي ومكوناته، وعرفت الندوة حضور عائلة اللاعب، مسؤولو النادي، اللاعبون، وايضا زملاء ميسي السابقون ككزافي، بويول…

وتحدث ميسي عن الاسباب التي جعلته يرحل عن النادي وايضا صعوبة هذه اللحظات التي يعيشها، كما تمنى لو ان الوداع كان في الملعب لكن جائحة كورونا منعته من ذلك. يقول ميسي:

” اليوم تأتي لحظة الوداع، سنوات طويلة، قضيت حياتي هنا منذ الصغر، منذ سن ال 13. بعد اكثر من 20 سنة ارحل انا وزوجتي وابنائي، عشت هنا في هذه المدينة كل هذه السنوات الرائعة، وحتى لو رحلت من هنا سأعود الى هُنا، وعدت ابنائي وزوجتي بأننا سنعود يومًا ما الى هُنا”.

‏” ما زلت غير مدرك لأني سأغادر هذا المكان، هذا النادي، أنني أغير حياتي بالكامل. لقد كنت في الفريق الأول منذ 17 عامًا، والآن علي أن أبدأ من الصفر. إنه تغيير صعب، خاصة بالنسبة لعائلتي، لأنني أعرف ما يشعرون به في هذه المدينة”.

‏” أنا ممتن لهذا النادي على مسيرتي والألقاب التي فزنا بها ولكن الهزائم أيضًا لأنها جعلتني أتعلم وأتطور.‏ لدي الكثير من الاشياء الجميلة وايضا الاشياء السيئة لكن هذا النادي جعلني ما انا عليه الان “.

‏” كل شيء كان جاهزا للتوقيع وتجديد العقد، لكن لابورتا قال لا يُمكن تجديد العقد بسبب الليغا. ‏فعلت كل شيئ ممكن، النادي فعل كل شيئ، لابورتا فعل كل شيئ، لكن الليغا . . ..”

‏” العام الماضي لم ارغب بالاستمرار وقلت ذلك، هذا العام اردت الاستمرار واعلنها صريحة لكن لا استطيع. في هذا الموسم انا وعائلتي كُنا مقتنعين بأننا نريد البقاء.”

‏” أقوم دائما بكل شيء من اجل هذا القميص والنادي، دائمًا أشكر حُب الناس لي، ودائمًا تمنيت ان اودع بشكل مُختلف، لم اتخيل بأنني سوف اعيش هذه اللحظة، لحظة الوداع .. كنت دائمًا احلم بالوداع على ارضية الملعب. تخيلت الكامب نو مليئ بالجماهير، لاقول لهم وداعا لكن هذا غير ممكن بسبب الوباء.”.

‏” في الايام الاخيرة الماضية فكرت كثيرا ماذا ساقول والحقيقة ليس لدي ما اقوله. ‏انه امر صعب بعد كل هذه السنوات .. قضيت عمري كله في برشلونة”.

‏” باريس سان جيرمان هو احتمال، في هذا الوقت ليس لدي أي ترتيب مع أي نادي، بعد البيان كان هناك العديد من الأندية التي كانت مهتمة. ليس لدي أي شيء مغلق لكننا نتحدث”.

‏الصورة مع لاعبي باريس؟

” كانت صدفة .. تقابلنا في ايبيزا ونحن أصدقاء.. نيمار إتصل بي وعزمني .. راكيتيتش كان هناك .. كانو يمزحون معي يقولو تعال لباريس كانت مزحة .. ثم حصل ما حصل.”.

‏” جماهير برشلونة تعرفني جيدًا، انا رجل اريد الفوز دائمًا، اريد ان انهي اخر موسم لي بنفس الروح والعزيمة، اهنئ داني الفيس على الاولمبياد، انه صديق مقرب، اريد الإقتراب او تخطي عدد القابه”.