محترفي أوروبا

أشرف حكيمي ..التجربة الباريسية


منذ بزوغ إسم أشرف حكيمي كلاعب واعد في صفوف العملاق ريال مدريد ، أثار إهتمام كل عشاق الكرة المستديرة في المغرب ، خصوصا اننا كنا أمام لاعب يمارس على اعلى مستوى مع أكبر نجوم كرة القدم في العالم .


بعد مدة وجيزة ، اختار أشرف حكيمي الإنتقال على سبيل الإعارة إلى نادي كبير أخر و هو بروسيا دورتموند ، للعب مباريات أكثر و بالفعل نجح في التحدي و كسب بسرعة ثقة المدرب لوسيان فافر و أصبح أحد نجوم الدوري الألماني.


أشرف الذي يبدو أنه يحب الترحال ، انتقل إلى نادي عملاق أخر و هو انتر ميلانو و كانت تجربة أكثر من رائعة حيث فاز بالسكوديتو الذي غاب عن النادي لسنوات طويلة. تجربة قصيرة مع انتر ميلانو و كالعادة ، حمل أشرف حقيبته و اتجه هذه المرة إلى باريس !


إختيار لم يرق لأغلب الجماهير الذين لم يخفوا امتعاضهم من هذا الإنتقال ، خصوصا ان الدوري الفرنسي يحتل المركز الأخير في ترتيب الدوريات الخمس الكبرى بعد الإنجليزي و الإسباني و الألماني و الإيطالي ، غير أن باريس سان جرمان الذي يبدو أنه في طريقه للدخول إلى عالم الكبار خصوصا بعد أزمة الكوفيد التي ستعيد ترتيب الأوراق في عالم كرة القدم.


لعب أشرف مباراته الأولى في الدوري الفرنسي و كان نجم المباراة بعد تسجيله في شباك تروا و أصبح وصف أحسن ظهير أيمن في العالم ملازما له في الصحافة الفرنسية .
تجربة أشرف الباريسية يبدو أنها ستأخذ أهمية أكبر مع قدوم ليونيل ميسي إلى باريس ! ميسي الذي لا يختلف عاقلان حول أنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم أو ضمن احسن ثلاث لاعبين بالنسبة للبعض.


الصحافة العالمية الأن تتحدث على باريس سان جرمان الذي يضم الحارس الكبير كيلور نافاس و الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما الفائز بأحسن لاعب في بطولة أمم أوروبا و سيرجيو راموس احد أحسن المدافعين في العالم، اضافة الى اسماء من حجم نيمار و مبابي ! اضافة إلى ليونيل ميسي !!كل هذه الأسماء يضاف إليها اسم المغربي أشرف حكيمي في كل مقالات اكبر المواقع الرياضية في العالم .


كل هذا سيجعلنا متابعين أوفياء لكل مباريات باريس سان جرمان و سنتابع بإهتمام التجربة الباريسية لأشرف حكيمي.