متسجدات المحترفين

توماس توخيل يتحدث عن عدم إشراكه حكيم زياش في المباراة الأخيرة أمام ساوثهامبتن

أشار توماس توخيل مدرب تشيلسي، بعد مباراة فريقه امام ساوثهامبتن والتي فاز فيها بنتيجة 3-1، إلى أن حكيم زياش ربما فقد بعض الثقة بعد عدم مشاركته في المباراة الأخيرة. حيث بدأها الدولي المغربي بديلا، والتي عاد فيها أبناء المدرب توماس توخيل إلى طريق الفوز بعد خسارة نهاية الأسبوع قبل الماضي أمام مانشستر سيتي.

ولم يشارك اللاعب المغربي حكيم زياش و اللاعب الالماني كاي هافرتز في ملعب ستامفورد بريدج يوم السبت الماضي ودافع توخيل عن قراره، قائلا:

” نحاول دائمًا بذل قصارى جهدنا للحفاظ على اللاعبين في أفضل حالاتهم، ولكن في مرحلة ما، وبعد عدة فرص، علينا أن نعترف بأن كاي هافرتز وحكيم زياش ليسا في أفضل حالاتهما، قد لا يكون هذا خطأهما، هكذا تبدو الأمور الآن. إنهما يكافحان من أجل أن يكونا حاسمين الآن. كانت هناك فترات قبل بداية الموسم، حيث كان كاي وحكيم حاسمين للغاية بالنسبة لنا. (…) كان حكيم لاعبًا رئيسيًا طوال استعداداتنا، وفي مباراته الأولى ضد فياريال في السوبر كوب، قدم كاي أيضًا تمريرة حاسمة لهدف حكيم. ربما فقدوا بعض الثقة. مهما يكن، لن نتوقف عن محاولة تحفيزهما. لا أحد غاضب منهما ولا أحد لديه مخاوف كبيرة، لكن علينا أن نأخذ في الاعتبار التشكيلة الحالية للفريق”.

يذكر أن حكيم زياش خاض ست مباريات هذا الموسم، في جميع المنافسات، من ضمنها مبارتين في البريمرليغ. كما يغيب عن أسود الأطلس الذين سيخوضون ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم قطر 2022، بسبب إختيارات الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش.