متسجدات المحترفين

إلياس شاعر: المنتخب الوطني علمني الكثير من الدروس – فيديو –

إستضاف برنامج ليغ اوف 72، الدولي المغربي إلياس شاعر لاعب الكوينز بارك رينجرز الإنجليزي، والذي فاز مؤخرا بلقب أحسن هدف، وكان ذلك في مرمى نادي بلاكبورن. وتحدث اللاعب المغربي عن مواضيع عديدة تجدون الحوار كاملا في الفيديو أسفله. عن قدومه للدوري الإنجليزي وتجربته مع المنتخب الوطني يقول إلياس شاعر:

 

” قيل لي، في إنجلترا ستكون بحاجة إلى أن تكون كبيرًا وقويًا’. ‘كان عمري 18 عامًا وأسمع في كل مرة أن اللعب هنا لن يكون جيدا، لكنني كنت أؤمن دائمًا بنفسي. كنت أعتقد دائمًا أنه بغض النظر عن الدوري الذي ألعب فيه ، سأقوم بعمل جيد. كنت دائمًا أستمع إلى والدي ، ينصحني أن أؤمن دائمًا بنفسي لأنني أنا الذي ألعب في رقعة الميدان ، وليس غيري، وما هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث؟”

” في نهاية المطاف ، إنها كرة القدم. يمكنك أن تزعج قلة من الناس ، ولكن إذا كان هذا هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث لك، فهذا لا يساوي شيء، هناك أمور أخرى كثيرة في الحياة أكثر أهمية وقيمة. كرة القدم ، بالنسبة لي ، هي متعة. إذا لم أستمتع بها ، فقد أتوقف أيضًا. لا أفعل ذلك لأي شيء آخر ، أنا فقط أستمتع به لأنه كان حبي الأول وسيكون حبي الأخير كذلك.”

 

‘اللعب للمنتخب المغربي، تجربة جديدة لم أختبرها من قبل. لقد علمتني الكثير من الدروس، لأنه يمكنك التدرب بقدر ما تريد هنا في الكوينز بارك رينجرز، ثم تذهب إلى المغرب وترى كل هؤلاء اللاعبين الدوليين، يلعبون في الدوريات الكبرى ، وفجأة ، يصبح الأمر مختلف. بمجرد أن تلعب مع لاعبين أفضل ، تصبح أيضا لاعبا أفضل، وهم يعلمونني الكثير من الأشياء “.