متسجدات المحترفين

والد كيليان مبابي يشيد باللاعب المغربي محمد عشي

وقع اللاعب المغربي محمد عشي عقده الاحترافي الأول مع ناديه إفسي نانت، والذي يمتد لأربع سنوات. وانتقل لاعب خط وسط نادي نانت، الذي يتألق بشكل كبير هذا الموسم مع الفريق الرديف، من فريق بوندي، بأمر من ويلفريد مبابي، والد مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، والذي كان مدربه من U6 إلى U13.

 

وقع محمد عشي أول عقد احترافي له مع نادي نانت مساء الجمعة الماضي. وبدأ لاعب الوسط، الذي سيبلغ العشرين من العمر في يناير المقبل، مسيرته في نادي بوندي، مع مدربه ويلفريد مبابي. كان يتميز بقدم يسرى إستثنائية، رغم مظهره النحيف والأنيق. في تصريح لـ Ouest-France ، يتذكر والد كليان مبابي اللاعب الذي دربه وتألق مع جيل 2001 (صليبا ، كوناتي …).

 

  • ويلفريد مبابي ، مدرب محمد عشي في أس بوندي (U6-U13)

> ما هي الذكريات التي تحتفظ بها عن محمد عشي؟

جيد جدا. أحب هذا اللاعب حقًا، سواء من حيث شخصيته أو صفاته كلاعب. تمت ترقيته بانتظام. لقد كان في كثير من الأحيان قائد فريقنا، لأنه كان مثالاً في السلوك.

> وصل إلى أس بوندي في السادسة من عمره. مالذي إكتشفته في هذا اللاعب؟

متحفظ قليلا في البداية، سهل جدا في الحوار. ومع ذلك، لم يكن خجولًا على أرضية الملعب. كان لديه بالفعل صفات معينة، لقد كان متفوقا بقليل على اللاعبين في سنه.

> كيف تطور أثناء تدرجه في فئات النادي؟

في بوندي، عندما تتفوق على اللاعبين، يكون ذلك من أجل تطوير شيء آخر. في تلك الفئات، كانوا يأخذون الكرة ويراوغون الجميع ويذهبون حتى النهاية. من الصعب القيام بذلك مع لاعبين أكبر منك بعامين. نظرًا لأن محمد لاعب ذكي، فقد أصبح كريمًا. لا يمكنك رؤية فارق السن. يمكننا رؤية الفارق في بنيته الجسمانية، ولكن ليس في جودة اللعب.

> هل كان لاعبا مبكرا؟

لا ، لقد كان لاعبًا موهوبًا، أنيقًا، مريحًا تقنيًا بشكل جيد. لقد عرف أيضًا كيف يكون حاسمًا، إنه لاعب كامل. ذكي للغاية بشكل خاص في المباريات، ولكنه أيضًا خارج الملعب. انه يعرف ما يريد.  لا تواجه معه أية مشكلة. أنا، إذا كنت منقبا للاعبين، كنت سأقبل لاعبين مثله. عندما رأيته، قلت لنفسي، إذا كان محاطا بمؤطرين جيدين، فسيصل للدوري الفرنسي الأول. لا يعني ذلك أنه سيحقق مسيرة كبيرة، لكنني مقتنع بأن لديه القدرة على التطور يومًا ما إلى هذا المستوى.

عندما جاءه عرض فريق نانت ، هل نصحته؟

سألني بعض الأسئلة، فقلت له إنه نادي جيد. بعد ذلك ، لم أتدخل في القرار. يعود ذلك للاعب وعائلته. وفي المنزل، لديه عائلة قوية ومتماسكة. بقيت قريبًا جدًا من العائلة، وذهبت أيضًا لرؤيته عندما جاء لمواجهة باريس سان جيرمان.