الأندية المغربية

مجموعة السيتي الإماراتية في طريقها لشراء حصة من أسهم نادي حسنية أكادير

افادت عدة مصادر صحفية ان مجموعة “السيتي لكرة القدم” City football group، أحد فروع مجموعة “أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار” الإماراتية، مالكة أسهم عدة اندية عالمية من ضمنها نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، عرضت شراء حصة من أسهم نادي حسنية أكادير.

 

وقد صرح محمد علي بوحجرة، نائب رئيس حسنية أكادير لكرة القدم، ل SNRTnews، أن الصندوق الاستثماري “City football Group”، التابع لمجموعة أبو ظبي للتنمية والاستثمار الإماراتية، وضعت أنظاره على نادي حسنية أكادير، بهدف شراء، حصة كبيرة من أسهم النادي.

 

واضاف بوحجرة لذات المصدر: “نعم بالفعل، نحن الآن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية مع هذه الشركة التي تريد شراء ما بين 20 و30% من أسهم الشركة الرياضية لنادي حسنية أكادير”، مضيفا: “لا شيء رسمي بعد، لكن المفاوضات تسير على ما يرام”.

 

وأعلن نائب رئيس حسنية أكادير أن هذه الشراكة ستجلب العديد من الفوائد للنادي، مبرزا: “إذا نجحت المفاوضات، سيستفيد نادي حسنية أكادير من هذه الاتفاقية كثيرا، خاصة على المستوى الفني، كما أن هذه الاتفاقية ستساعدنا في إجراء توظيفات رفيعة المستوى، وكذلك تحسين جودة تدريب طاقمنا الفني والمديرين التنفيذيين واللاعبين الشباب”.

 

وعلى الصعيد القانوني، أشار المتحدث ذاته، إلى أن عملية بيع أسهم النادي للمجموعة الإماراتية، ستتم في إطار قانوني، مبرزا: “هذه العملية ستتم في إطار قانوني، لأن انتقال الجمعية الرياضية المغربية إلى نظام الشركات الرياضية، تحت رعاية الجامعة الملكية المغربية، يهدف إلى جذب مستثمرين أجانب إلى المغرب”.

 

ومن المرتقب أن تشهد هذه الصفقة تقدما كبيرا في المستقبل، بعد فتح المغرب لمجاله الجوي.

 

يذكر أن مجموعة “السيتي لكرة القدم”، تأسست سنة 2014، بهدف إدارة ورعاية النوادي التابعة لمجموعة “أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار”، الإماراتية، وهي: مانشستر سيتي الإنجليزي، نيويورك سيتي الأمريكي، ميلبورن الأسترالي، يوكوهاما الياباني، لوميل البلجيكي، مومباي سيتي الهندي.

المصدر : SNRTnews