مستجدات المنتخبات

يونس بلهندة : وحيد حاليلوزيتش لم يحترمني ولن أقبل دعوته مادام ناخبا للمنتخب الوطني

سيواجه اللاعب المغربي يونس بلهندة (31 عاما) مساء اليوم الثلاثاء، فريقه السابق غلطة سراي، و الذي ارتدى قميصه حتى فصل الربيع الماضي. يتحدث لاعب فريق أدانا ديمير سبور عن علاقته بتركيا وينظر إلى مسيرته بهذا البلد بمزيج من المتعة والحنين إلى الماضي، وذلك في الحوار المطول ألذي أجراه  مع موقع Sofoot، نوافيكم بمقتطف تحدث فيه عن علاقته مع وحيد حاليلوزيتش.

 

مع المغرب أيضًا، يمكننا أن نقول إنك كنت جيدا، ومع ذلك لدينا شعور بأن وحيد حاليلوزيتش قد تركك خارج الفريق.

” حتى لو وجه لي الدعوة، فلن أذهب، طالما أنه الناخب الوطني. إنتهى كل شيء. كانت هناك فترة فراغ، لم يكن يحترمني، حتى من الجانب الرياضي حينما كان أدائي مع النادي جيدًا. بالإضافة إلى ذلك، قضيت 12 عامًا في المنتخب الوطني، لقد كنت هناك منذ البداية. أنا لست رجلاً متقلبا، على سبيل المثال، أختار إسبانيا أولاً ، ثم المغرب. كان بإمكاني اختيار فرنسا ولم أفعل ذلك بدافع حب هذا البلد. أنا شخص واقعي، لقد قمت بأسوأ الرحلات على الإطلاق. عندما يتعلق الأمر بالذهاب إلى جمهورية إفريقيا الوسطى أو غامبيا ، لقد كنت هناك.”

 

 لماذا تلومه كثيرا؟

” عندما اتصل بي في أول ظهور له، كنت أعاني من آلام في الظهر وأجريت فحوصات بالرنين المغناطيسي التي أكدت إصابتي. ناقشنا الأمر بمجرد وصوله، طلب مني أن أعتني بنفسي جيدًا، وسارت الأمور على ما يرام. بعد ذلك، علمت أن أخصائي العلاج الطبيعي الذي كان مع الفريق الوطني لمدة عشرين عامًا، قد تم الإستغناء عنه، وتم إرساله إلى فرق الشباب، كان يجب الإحتفاظ به لأنه كان قريبا جدا من اللاعبين. مشكلتي أنني أريد دائمًا أن أكون منصفا للآخرين، بينما لا يوجد أي شخص يقوم بنفس الشيء تجاهي. ذهبت لمقابلة وحيد لأخبره أنه ليس من الصواب الإستغناء عن أخصائي العلاج الطبيعي بهذه الطريقة، فهو موجود مع المنتخب الوطني منذ 20 عامًا. لم أفعل شيئًا خاطئًا، فمن حقي أن أتحدث، خاصة وأنني فعلت ذلك باحترام. أخبرني أنه إتخد قراره وأن هناك من سيحل مكانه. بالنسبة لي ، كان هذا الموقف هو الذي كلفني مكاني. لا بد أنه قال في نفسه: ‘بلهندة لديه شخصية قوية، وسوف يزعجني كثيرا ‘.”