مستجدات المنتخبات

نورالدين النيبت يتحدث للصحافة الإسبانية عن عبدالصمد الزلزولي

تحدث نورالدين النيبت، الذي يعمل حاليا داخل أسوار الجامعة الملكية لكرة القدم، عن اللاعب المغربي عبدالصمد الزلزولي في حوار مع موقع ليسبورتيو الإسباني. وجاء فيه:

 

مع الزلزولي سار كل شيء بسرعة كبيرة ، كانت مفاجأة كبيرة …
نعم ، لكنه شخص طموح للغاية ، وأنا أعرفه منذ ثلاث سنوات وفي كرة القدم، لديه العديد من الميزات التي يمكن أن تجعله لاعبًا مهمًا. إنه قوي وماهر وشجاع عندما يتعلق الأمر بتجربة أشياء مختلفة. أنا سعيد جدًا بالطريقة التي تسير بها الأمور معه لأنه يستحق ذلك.

 

الزلزولي من بين لاعبي كرة القدم المهاريين، الذين يتمتعون بقدرة هائلة على المراوغة. خرج الكثير منهم من المغرب ، فالأمر وراثي تقريبًا …
نعم ، لكن ليس فقط في المغرب، في البلدان اللاتينية بشكل عام. يظهر العديد من اللاعبين من هذا النوع، أيضًا في إسبانيا أو فرنسا ، من الناحية الفنية مع إمكانات كبيرة ، وذلك لأنهم يحبونها، ولأنهم كانوا يعيشون كرة القدم منذ أن كانوا صغارًا ، بدءًا من الشارع.

 

تقول أنك تعرف الزلزولي منذ ثلاث سنوات. كيف يتم ذلك خارج الميدان؟
بادئ ذي بدء ، أود أن أقول إنه شخص يتمتع بتواضع كبير، وهذا ما يقوده إلى التحسن ، إنه طموح للغاية ولديه قدرة كبيرة على العمل.

 

تعمل حاليا مع الاتحاد المغربي لكرة القدم. يحتاج ذلك القيام بعمل دقيق للغاية للعثور على المواهب، ليس فقط في بلدك، ولكن أيضًا في بلجيكا، إسبانيا، فرنسا أو هولندا. كيف هي هذه الوظيفة؟
لدينا كشافين موهوبين في معظم بطولات كرة القدم الأوروبية، لأننا ندرك أن هناك العديد من المغاربة، منتشرين في جميع أنحاء أوروبا ومن واجبنا البحث عن كل لاعبي كرة القدم الموهوبين الذين يريدون الدفاع عن ألوان هذا البلد ، لأن لهم نفس الحق في القيام بذلك، مثلهم مثل الذين ولدوا أو نشأوا في الأراضي المغربية.

 

هل تعتقد أنه بإمكانهم لعب دور جيد في كأس الأمم الأفريقية؟

لدينا فريق جيد ، لقد عملنا في نفس الاتجاه لمدة ثلاث سنوات ، وأود أن أقول إن لدينا مجموعة مثيرة جدًا من اللاعبين. أيضا من أجل المستقبل. في إسبانيا وحدها يوجد حوالي 15 لاعب كرة قدم لديهم القدرة على التواجد في المنتخب الوطني ، ويجب أن نضيف أولئك الموجودين في فرنسا وهولندا وبلجيكا … لدينا العديد من الاحتمالات في الوقت الحاضر وأيضًا من اجل المستقبل.