أخبار متنوعة

الفيفا يعتمد رسميا على تقنية الحكام الآليين في كأس العالم للاندية

‏سيعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا رسميا على تقنية “الحكام الآليين” في ‎بطولة كأس العالم للأندية، و التي تنطلق الأسبوع المقبل في أبو ظبي بدولة الإمارات.

 

‏وجاء في بيان من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA:

“هذه التكنولوجيا الناشئة في كرة القدم هي أحد العناصر الأساسية لنظام التسلل شبه الآلي الذي تم اختباره خلال كأس العرب لكرة القدم في الدوحة. تعتمد تقنية تتبع الأطراف على نظام كاميرا مخصص – مثبت تحت سقف الاستاد.”

 

“بعد الاختبار الناجح لمجموعات البيانات والرسوم المتحركة الجديدة هذه في كأس العرب لكرة القدم 2021، سيواصل FIFA العمل مع الجامعات الرائدة ومقدمي التكنولوجيا لاستكشاف المزيد من الفرص الجديدة ببطولة ‎ كأس العالم للأندية القادمة.”

 

اما ‏كريستيان فولك (مدير ألعاب EFootball) فصرح قائلا : ” إن التطور السريع في دمج العالمين الحقيقي والرقمي سيغير في النهاية طريقة استهلاك كرة القدم. بينما لا يزال الوقت مبكرًا، أظهر الاختبار قدرة الجماهير على تجربة المباريات بشكل لم يسبق له مثيل.”

 

 

‏يوهانس هولزمولر (مدير تكنولوجيا كرة القدم في FIFA) يقول ايضا بخصوص الموضوع : “نعتقد بقوة أن الوصول إلى مصدر البيانات الجديد هذا يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على اللعبة من خلال تحسين عمليات صنع القرار وزيادة الموضوعية. ومع ذلك، ما زلنا في بداية رحلة التطوير.”