متسجدات المحترفين | مستجدات المنتخبات

حكيم زياش يصرح أنه لن يعود للمنتخب الوطني

أعلن الدولي المغربي ولاعب خط وسط تشلسي الإنجليزي لكرة القدم حكيم زياش، اليوم الثلاثاء أنه لن يعود إلى صفوف المنتخب الوطني، متهما المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش بـ “الكذب”.

 

وقال زياش -28 عاماً- عشية مباراة تشلسي بطل أوروبا مع الهلال السعودي بطل آسيا على بطاقة نهائي مونديال الأندية في العاصمة الإماراتية، في تصريح لقناة “أبوظبي” الرياضية “لن أعود إلى صفوف المنتخب المغربي، هذا قراري النهائي”.

 

وأضاف زياش “كل شيء واضح بالنسبة لي عن الكيفية التي تجري بها الأمور هناك وبعد ذلك أنا أركز على ما أفعله وما أقدمه مع فريقي”.

 

وشهدت علاقة المدرب بالنجم المغربي توترًا أدى إلى استبعاده لأسباب انضباطية عن لائحة المنتخب في أغلب مباريات الدور الثاني المؤهل إلى مونديال قطر 2022، وكذلك نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في الكاميرون والتي ودعها “أسود الأطلس” من ربع النهائي على يد المنتخب المصري 1-2 بعد التمديد.

 

ووصل الخلاف بين الطرفين إلى ذروته بعد إصرار حاليلوزيتش على تجديد استبعاده لزياش حتى من المباراتين الحاسمتين ضد الكونغو الديموقراطية نهاية الشهر المقبل، في الملحق الفاصل المؤهل للعرس العالمي قطر 2022، رغم مطالب الجمهور ووسائل الإعلام بضرورة الاستعانة باللاعب وحاجة المنتخب له خصوصا بعد تألقه اللافت في الآونة الأخيرة مع الفريق اللندني.

 

وقال حاليلوزيتش خلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي ، تحدث فيه عن حصيلة المغرب في العرس القاري في معرض رده عن سؤال في هذا الصدد “لا يمكنني استدعاء لاعب يمكنه تفجير المجموع، حتى لو كان اسمه ليونيل ميسي”، مضيفا “(المدربان) إيمي جاكيه وديدييه ديشامب قادا فرنسا إلى الفوز بكأس العالم من خلال استبعاد أفضل اللاعبين، لست أول من يفعل ذلك”.

 

وفجرت التصريحات الجديدة للمدرب غضب زياش المولود في هولندا والذي دافع عن ألوان فرقها هيرنفين وتونتي وأياكس قبل الانضمام إلى تشلسي في صيف 2020.

 

وقال زياش :”أنا مستاء من تصريحاته، هذا قراره وكما تعرفون يجب احترامه ولكنه يكذب وأنا اتخذت قراري أيضا ولن أعود إلى صفوف المنتخب”.

 

وأعرب زياش عن أسفه للجماهير المغربية التي تطالب بعودته، وقال “أنا أتفهم ذلك وأنا أتأسف لهم، هذا هو الوضع الآن”.

 

وخاض زياش 40 مباراة بقميص المنتخب المغربي منذ انضمامه إليه للمرة الأولى في التاسع من أكتوبر 2015 ضد ساحل العاج (0-1 ودياً)، مسجلاً 17 هدفاً.