متسجدات المحترفين

سوني سيلوي ينتقد نصير مزراوي بسبب إنتقاله المحتمل

يعتقد سوني سيلوي اللاعب السابق لنادي أياكس أمستردام أن مغادرة نصير مزراوي لنادي العاصمة الهولندية الصيف المقبل بشكل مجاني هو بمثابة نكران لفضل النادي على اللاعب. يدرك لاعب أياكس السابق أن الزمن قد تغير، لكنه غير حزين بخصوص ذلك. ووفقًا له، فإن بوروسيا دورتموند سيكون الوجهة المثالية للظهير الأيمن المغربي.

 

وصرح سيلوي، الذي لعب لأياكس أمستردام في الثمانينيات والتسعينيات، عن عدم رغبة مزراوي تجديد عقده، لصحيفة De Telegraaf قائلا :

” كنت سأوقع دائما للنادي بدافع الإمتنان لمرحلة تكويني داخل أسواره. يبدو أن نصير نسي أن أياكس قد ساعده ليصبح اللاعب الذي هو عليه الآن، مقبل على اختيار الأندية الأجنبية وأموال التوقيع. أعتقد أن هذا عار. للأسف تغير الزمن.”

لو حدث نفس الشيء لمزراوي قبل ثلاثين عاما ، لكانت مكانة المدافع داخل الفريق مختلفة، بحسب سيلوي، ” كان يوهان كرويف ليتجاهله، لأنه على مقاعد البدلاء سيشعر أن هذا ليس مبتغاه”.

ومع ذلك، فإن سيلوي يتفهم رغبة المدرب الحالي إريك تن هاغ في الإعتماد على مزراوي.

” كمدرب، تريد أن تصبح بطلا للدوري وأن تصل إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري الأبطال. أنت بحاجة إلى أفضل اللاعبين من أجل ذلك، بمن فيهم نصير مزراوي. وإذا أصبح أياكس بطلاً أو نجح في الوصول لأبعد نقطة في دوري أبطال أوروبا، فسيتم نسيان الإنتقال المجاني للاعب مرة أخرى.”

يشار أن هناك وجهات محتملة عديدة لنصير مزراوي البالغ من العمر 24 عامًا. يأمل سيلوي في حال رحيل لاعب أياكس بالفعل، أن يختار بوروسيا دورتموند.

” أعتقد أن دورتموند سيكون الفريق الأنسب لنصير. المدينة قريبة لهولندا، وسيكون ذلك أفضل إذا كان متعلقا بعائلته هنا.”