متسجدات المحترفين

ياسين بونو يبرز الفرق بين الكرة الإفريقية والأوروبية

أكد اللاعب المغربي الدولي ياسين بونو في حوار حصري مع موقع pulse أن تفرد كرة القدم الأفريقية يكمن في عدم القدرة على التنبؤ بها.

 

بونو الذي يشق طريقه للفوز بجائزة La Liga Zamora ، التي تُمنح لأفضل حارس مرمى (حسب نسبة الهدف إلى المباراة) في دوري الليغا.  حافظ الحارس المغربي حتى الآن على نظافة شباكه 11 مرة ولم تتلق شباكه سوى 0.8 هدف في المباراة الواحدة. هذا هو أفضل معدل في الدوري، متقدمًا على أمثال تيبو كورتوا ويان أوبلاك.

وسط كل هذا النجاح الشخصي ، واجه اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا خيبة أمل كبيرة مع المنتخب المغربي في كأس إفريقيا للأمم الشهر الماضي. تم إقصاء أسود الأطلس في الوقت الإضافي في لقاء ربع النهائي أمام المنتخب المصري، مما أدى إلى إطالة انتظارهم للفوز باللقب القاري الثاني إلى (على الأقل) 47 عامًا.

 

 

قال بونو ، وهو يتأمل في التناقض بين كرة القدم الأفريقية والأوروبية: ” حسنًا ، الأمر مختلف تمامًا. لأن الطريقة التي تلعب بها في إفريقيا لا يمكن التنبؤ بها على الإطلاق. لذلك عليك أن تكون شديد التركيز.”.

 

” يمكنك مواجهة الفرق التي لا تمارس الكثير من الضغط، ثم تبدأ في الضغط بسرعة كبيرة. الكرات الثابتة مهمة جدًا أيضًا .”

وبالفعل ، فقد تعادل المنتخب المصري مع نظيره المغربي من إحدى الكرات الثابتة ، قبل أن يمضي قدمًا في الفوز بالمباراة في الوقت الإضافي.

 

قال بونو: ” في الدوريات الأوروبية أنت تعرف ، بشكل أو بآخر ، ما يمكن أن تتوقعه عندما تلعب مع فريق معين. طريقة لعبهم المنظمة، أنت تعرف أسلوبهم، لقد بحثت عن نوعية الفرق التي ستواجهها. لذلك فأنت تحتاج إلى الاستعداد ولديك الموهبة لتكون قادرًا على لعب مباراة بشكل جيد.”.

 

” في أفريقيا، مهما كانت موهبتك، إذا لم تكن تركز بنسبة 100 في المائة ، فربما لا يمكنك في تلك اللحظة تقديم أفضل أداء لديك. أعتقد أن هذا هو الفرق .”.

 

 

يخوض إشبيلية حاليا أدوارا متقدمة في الدوري الإسباني. يتأخر النادي الاندلسي عن ريال مدريد المتصدر بفارق أربع نقاط، لكنه فشل في إستغلال تعثر ريال مدريد في الأسابيع الأخيرة. أثار هذا اقتراحات بأن فريق يوليان لوبيتيغي قد يكون غير قادر على اتخاذ الخطوة الحاسمة اللازمة للفوز باللقب. أما بونو فله رأي آخر بشأن ذلك.

” لدينا خبرة جيدة، إكتسبناها من المواسم الماضية، ونحن نعرف ما يمكننا القيام به .”

” نحن نعلم أنه يمكننا التحسن ، والفريق لن يستسلم أبدًا. العكس هو الصحيح. نحن متحمسون حقًا، وسنقاتل حتى النهاية في محاولة للفوز بالدوري.”