أخبار متنوعة

ابراموفيتش يعرض نادي تشيلسي للبيع على ملياردير سويسري

كشف رجل الاعمال السويسري البالغ الثراء ​هانزيورغ ويس​ ان المالك الروسي الاصل لنادي ​تشيلسي​ ​رومان ابراموفيتش​ تواصل معه ومع ثلاثة اثرياء آخرين وعرض عليهم شراء النادي البريطاني، لقاء مبلغ مالي يناهز الملياري جنيه استرليني.

 

واضاف الثري السويسري صاحب شركات الادوية والذي تقدر ثروته بما يناهز الستة مليارات دولار، ان ابراموفيتش يحاول ترتيب مزاد علني، معتبراً في حديث لصحيفة “بليك” السويسرية ان ابراموفيتش قريب جداً من الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، وانه “على غرار كل الاثرياء الروس، وجد نفسه في حالة من الذعر. وهو يرغب (اي ابراموفيتش) في بيع كل ما يملك في انكلترا، ويحاول التخلص من ملكية نادي تشيلسي بسرعة كبيرة”.

 

وعن امكانية شرائه النادي، قال ويس:  “لا نعرف سعر البيع الدقيق. يمكنني أن أتخيل جيدًا الدخول مع شركاء. لكن يجب أن أفحص الظروف العامة أولاً. لكن ما يمكنني قوله بالفعل: أنا بالتأكيد لن أفعل شيئًا كهذا بمفردي.”

 

“يجب أن أنتظر من أربعة إلى خمسة أيام الآن. أبراموفيتش يطلب الكثير في الوقت الحالي. أتعلم أن تشيلسي مدين له بـ 2 مليار جنيه استرليني. لكن تشيلسي ليس لديه المال. يعني أن أولئك الذين سوف يشترون تشيلسي يجب أن يعوضوا أبراموفيتش.”

 

‏اما مات لو من صحيفة تيليغراف فيعتقد أنه تم إخبار الأطراف المهتمة بأن أبراموفيتش يريد حوالي 4 مليار جنيه إسترليني مقابل تشيلسي ، لكن المصادر القريبة من العملية تعتقد أنه لا يمكنه توقع تلقي عروض إلا في حدود 2 مليار جنيه إسترليني.