متسجدات المحترفين

صحيفة سبورت : نصير مزراوي يختار برشلونة

بقترب نادي برشلونة من إكمال صفقته الثانية للموسم المقبل. بعد إبرام الصفقة مع مدافع تشيلسي أندرياس كريستنسن، يسير نادي البلوغرانا للتعاقد مع الظهير الأيمن المغربي نصير مزراوي.

 

 

وحسب صيحفة سبورت الإسبانية فقد اختار لاعب أياكس أمستردام بالفعل مواصلة مسيرته الكروية في الكامب نو ورفض المقترحات الأخرى التي تم طرحها على الطاولة. الآن سيحاول الطرفان الانتهاء من الاتفاق على العقد النهائي الذي يمكن أن يمتد لثلاثة أو أربعة مواسم. ويدعم هذه الصفقة كل من إدارة النادي والمدرب تشافي، كما يتطلع النادي إلى مستقبل لاعب تشيلسي أزبيليكويتا، والذي يرى فيه النادي الاسباني مدافعا اوسطا، حيث سيغطي ذلك على المغادرة المحتملة للاعب مينغويزا.

 

دخل مزراوي في خطط برشلونة منذ شهر نونبر الماضي عندما قرر المدافع المغربي عدم التجديد مع أياكس، معتبرا أنه لم يتم تقييمه ماليا في السنوات الأخيرة. بدأت العملية تتشكل مع الادارة السابقة للنادي وكان هناك اجتماع مع وكيل اعمال اللاعب مينو رايولا. أعطى برشلونة الأولوية لمدافع تشيلسي أسبيليكويتا، لكن مشاكل مغادرته تشيلسي ( النادي الإنجليزي سوف يمارس شرط تجديده لمدة عام واحد) جعلهم يقدمون عرضًا للاعب المغربي خلال شهر يناير.

وتواصلت المحادثات في الأسابيع الأخيرة بعرض مالي مغلق وكان برشلونة ينتظر رد اللاعب المغربي والوفد المرافق له أثناء دراستهم لمقترحات أخرى. وتواصلت ميلان وأرسنال ودورتموند وليدز أيضا مع المدافع المغربي، لكن هذا الأخير اختار مشروع البلوغرانا الرياضي،حيث يرى أن هناك إمكانيات كبيرة للنمو والفوز بالألقاب في الكامب نو. ليس هناك شك في أن وصول تشافي واللعب الهجومي لبرشلونة قد قلب التوازن في النادي. كان اقتراح البروغرانا المالي أيضًا أحد أفضل العروض، على الرغم من أن الصفقة تدخل ضمن المعايير الاقتصادية الجديدة لبرشلونة.

 

 

في ظل عدم وجود اتفاق كامل، يفتح وصول مزراوي سيناريوهات مختلفة لمنصب الظهير الأيمن في المشروع الجديد. سيحاول برشلونة التوقيع مع أزبيليكويتا ، على الرغم من أن ذلك سيحدث فقط إذا تمكن من الخروج من تشيلسي الذي يتعرض للعقوبات المفروضة على رومان أبراموفيتش. فكرة نادي برشلونة هي تقديم التجديد لداني ألفيس، حتى لو كان ذلك فقط حتى نهائيات كأس العالم في قطر، أما سيرجينيو ديست. فمع التوقيع مع مزراوي، من المرجح أن الظهير الأمريكي سيدرس العروض التي يتلقاها. موناكو على استعداد لدفع ثمن الصفقة، وقد أبدت أندية مثل بايرن ميونخ و أتلتيكو مدريد اهتمامًا به. في الساعات القليلة الماضية كان هناك حديث عن إمكانية دخول روما على الخط، حيث يبحث النادي الايطالي عن فريق شاب لمشروعهم الجديد.