Uncategorized

نيل وارنوك يستحضر اليوم الأول مع عادل تاعرابت وكيف حذروه منه

أجرى المدرب الإنجليزي نيل وارنوك، اليوم الإثنين، مقابلة مع محطة TalkSPORT الإذاعية البريطانية، تذكر من خلالها قيادته لكوينز بارك رينجرز ، بين عامي 2010 و 2012 ، حيث أتيحت له الفرصة للعمل مع عادل تاعرابت. يقول وارنوك عن وصول تاعرابت للنادي في 2010 قادما من توتنهام الذي كان يدربه هاري ريدناب:

 

” قال هاري [ريدناب]، لن تفعل أي شيء معه أبدًا… لن أنسى أبدًا اليوم الأول في التدريب – لقد كان يومًا ساخنا وكان عادل يلعب بقفازات سوداء. وسألت ريدناب، ‘من هذا؟’ من هذا؟

“وصلنا إلى عادل وقال [رديناب] ،’ لا تريد أن تعرفه يا نيل … سيتسبب في إقالتك، قام بنفس الشيء مع مدربين إثنين.”

” ذهبت إليه وقلت، عادل، الجميع يخبرني أنك ستسبب في طردي ‘. قال: ‘لا ، لا ، لا ، لا’.”

 

” قلت له، يوم السبت سأقحمك ضد وست بروميتش ألبيون. وإذا كنت سيئا يوم السبت، فسأشركك في المباراة التالية، وإذا كنت سيئا في هذه المباراة أيضا، فسأقحمك في المباراة التالية. هل تفهم؟”

” لم يستطع فهم ذلك تمامًا ، قلت ،’ستكسبني أشياء، يا بني. سأحب تواجدك معي’.”

” كانت هذه هي المرة الوحيدة التي فكرت فيها في لاعب بهذه القدرة، لأنه كان رائعا، لقد حصل على الكرة من أمام الدفاع، وقام بتمرير الكرة بين رجلي أحدهم وسجل هدفًا.”

 

” لقد حظرت لاعبي الدفاع، على الفور، من إعطائه الكرة في نصف ملعبنا. منعتهم جميعهم. قلت له [تاعرابت] ، ‘إذا تجاوزت خط المنتصف إلى نصف ملعبنا، فسأعاقبك.”

” تحقيق الصعود للبريمرليغ أنذاك كان واحدة من أفضل سنوات حياتي،  الأصعب كذلك، لكن كان رائعا الحصول على أفضل النتائج مع هؤلاء اللاعبين ، وكانوا لاعبين عاديين.”

 

وكان تاعرابت هو نجم الموسم ، حيث سجل 19 هدفًا في 44 مباراة في الدوري مع الكوينز بارك رينجرز وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري، بينما تم اختياره أيضًا في فريق اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين لسنة 2011.